وزير الرياضة ومحافظ القاهرة يشهدان عرضا لفن العرائس بأكاديمية الفنون

شهد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي و الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، وفضيلة الشيخ الدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مودة " مساجد آل البيت تنمية وتطوير " العرض الرسمي لمسرحية عرائس ( حلم يوسف .. نموذج لبناء الإنسان ) والتي أقيمت على مسرح " سيد درويش بأكاديمية الفنون.

في بداية الحفل أشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالمبادرة مؤكدًا أن إحياء فن مسرح العرائس من خلال هذه المسرحية يعد نموذجًا مميزًا لدعم القيم الأخلاقية وتنمية الشخصية المصرية، وهو ما يتماشى مع رؤية القيادة السياسية في بناء الإنسان المصري.

وأضاف وزير الشباب والرياضة: "هذا العمل المميز يعكس التكامل بين الوزارة ومؤسسة مودة في إطار مبادرة 'تنشئة' التي تهدف إلى الحفاظ على التراث وتنمية المواهب لدى الأطفال والنشء. ويعد هذا المشروع جزءًا من جهودنا المستمرة لتعزيز الأخلاق والقيم في مواجهة التحديات التي تفرضها وسائل التواصل الاجتماعي والتي قد تسهم في نشر الأفكار الهدامة".

 

يذكر أن ( حلم يوسف .. نموذج لبناء الإنسان ) تعد أول انتاج مسرحي لفن العرائس أبطاله من الأطفال والنشء وذلك من خلال مسرح عرائس مؤسسة مودة " مساجد آل البيت تنمية وتطوير " تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ، وبالتعاون مع مؤسسة مصر الخير من خلال أطفال مركز شباب الإمامين والتونسي بمنطقة السيدة عائشة بحي الخليفة - القاهرة ، بقيادة رائد فن إخراج مسرح العرائس الفنان د.إسماعيل الموجي المدير السابق لمسرح القاهرة للعرائس والكاتبة الكبيرة ا.زينب مبارك أحد مؤلفي مسلسل عرائس عالم سمسم ومترجمة ديزني.

ويأتي هذا العمل الفني المبدع اتساقاً مع مبادرة وزارة الشباب والرياضة ( تنشئة ) و تفعيلاً لنموذج التنمية المتكاملة بين الوزارة والمؤسسة والذي يعد أيقونة فاعلة لـ مبادرة فخامة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي " بداية جديدة لبناء الإنسان " في إطار المشروع القومي للتنمية البشرية ، وإعادة إحياء فن مسرح العرائس المؤثر في منهج القيم والأخلاق وترسيخ الهوية المصرية .

كما يعد مشروعاً طموحاً يهدف إلى الحفاظ على التراث وتنمية المواهب للأطفال والنشء و تعزز من خلاله الأخلاق والقيم بشكل غير تقليدي وغير نمطي من خلال أخلاق وأداب المسرح ، ويساهم في قطع الطريق أمام الأفكار الشاذة التي ترد لنا من الخارج وتهدم قيمنا ، فضلاً عن تحديات وسائل التواصل الإجتماعي ( تيك توك وفيس بوك الخ ) وما تحتويه من رسائل هدامة لقيمنا وهويتنا المصرية .

هذا وتكون فريق مسرح عرائس " مودة " قبل أكثر من عام في سبتمبر ٢٠٢٣ من خلال ورش تدريبية موسعة لأبناء منطقة السيدة عائشة داخل مركز شباب الإمامين والتونسي في إطار المشروع التنموي الموسع المعني بالأساس بتنمية قدرات الأطفال والنشء والذي تقوم به المؤسسة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة من خلال البروتوكول المبرم بين الجانبين وتنسيق مستمر مع جميع إداراتها وقطاعتها المركزية.

كما شارك بحضور العرض الرسمي ا/ فاطمة علي مديرة مركز شباب الإمامين والتونسي وومثلي المركز وأبناء مؤسسة مودة من مركز شباب الإمامين والتونسي عن الأنشطة الكشفية وكرة القدم ناشئين وناشئات وبمشاركة أولياء أمورهم ولفيف من أصدقاء مؤسسة " مودة " ، والسادة قيادات وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة مودة وأكاديمية الفنون والفنانين ورواد ومحبي فن مسرح العرائس في مصر ومنطقة الشرق الأوسط ونخبة من النقاد ورؤساء الصحف القومية والخاصة وممثلي مختلف مؤسسات المجتمع المدني والأهلي.