وزير الرياضة يشيد بمشاركة منتخب المكفوفين في التصويت بالانتخابات الرئاسية بطريقة «برايل»

أشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بمشاركة منتخب مصر لرياضة المكفوفين رجال وسيدات في الانتخابات الرئاسية، وذلك على طريقة برايل، في مدينة السادس من أكتوبر على هامش بطولة إفريقيا لكرة الهدف للمكفوفين التي تقام في صالة الدكتور حسن مصطفى.

وحرص لاعبو المنتخب وجهازهم الفني بقيادة الدكتور محمد فرحات علي الذهاب إلى اللجنة الانتخابية والمشاركة في العرس الرئاسي بطريقة برايل وهي طريقة تسمح لذوي الإعاقة البصرية على المشاركة في الانتخابات وممارسة حقوقهم السياسية.

منتخب المكفوفين يشارك في الانتخابات الرئاسية

وقال وزير الشباب والرياضة: «إن مشاركة منتخب المكفوفين في الانتخابات الرئاسية خطوة مهمة في اتجاه تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من ممارسة حقوقهم السياسية، وتأكيدًا على أن الدولة المصرية تحترم حقوق جميع المواطنين دون تمييز، وتعكس تقدير الدولة للدور الذي يقوم به الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع».

وأضاف «الوزارة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية حرصت على إتاحة كافة التسهيلات للتيسير على الأشخاص ذوي الإعاقة المشاركة في الانتخابات الرئاسية، وذلك بالتعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات».

جدير بالذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات، أعلنت عن أن عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، يجري داخل 11 ألفًا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية، يعاونهم 110 آلاف موظف على مستوى الجمهورية.