وزير الرياضة يصل إلى اليابان لمؤازرة منتخب اليد وحضور حفل ختام طوكيو 2020

وصل إلى اليابان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور محمد الأمين رئيس اللجنة التي تدير شئون اتحاد كرة اليد من أجل حضور مباراة تحديد المركز الثالث للمنتخب الأول لكرة اليد المقرر لها غدا 7 أغسطس أمام منتخب إسبانيا وحضور حفل الختام لنهائيات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

جيانا فاروق تحمل علم مصر في حفل ختام أولمبياد طوكيو

وقررت إدارة البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 برئاسة المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية أن تحمل جيانا فاروق لاعبة منتخب مصر للكاراتية علم مصر في حفل ختام دورة الألعاب الأولمبية المقرر له يوم 8 أغسطس الجاري.

وجاء قرار إدارة البعثة المصرية نتيجة الانجاز الذي حققته جيانا فاروق بضمان ميدالية أولمبية لمصر في منافسات الكاراتية هي الأولى في تاريخ اللعبة التي تقام منافستها في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 ضمن الألعاب المستضافة والغير مدرجة ضمن الألعاب الأولمبية حيث تعتبر ميدالية جيانا فاروق تاريخية ستخلد في تاريخ المشاركة المصرية في الأولمبياد وفي تاريخ الكاراتية أنها أول فتاة مصرية وعربية وإفريقية تحقق ميدالية في منافسات الكاراتية في دورة الألعاب الأولمبية وتكريما لها على هذا الإنجاز الكبير.

جيانا فاروق في طوكيو 2020 جيانا فاروق في طوكيو 2020

وتخوض جيانا فاروق مباراة الدور قبل النهائي اليوم من أجل المنافسة على التأهل للنهائي ولكنها ضمنت ميدالية حيث أن لوائح المنظمة للكاراتية تنص على عدم وجود مباراة لتحديد الميدالية البرونزية ويحصل الخاسران في قبل النهائي على الميدالية البرونزية.

وكان حفل الافتتاح قد حمل علم مصر خلاله علاء الدين أبوالقاسم لاعب السلاح وهداية ملاك لاعبة التايكوندو.

انجاز مصر

وحقق منتخب اليد انجازا تاريخيا كونه أول منتخب عربي يصعد إلى دور نصف نهائي الأولمبياد ليتقابل مع عمالقة كرة اليد، بعد الأداء المشرف للفراعنة في مشوار طوكيو 2020.

منتخب اليد ضد إسبانيا

ويلتقي منتخب اليد ضد إسبانيا، في المباراة التي ستحسم صاحب الميدالية البرونزية، في مباراة ينتظرها الكثير، وحال حصد منتخب اليد للميدالية البرونزية في طوكيو 2020، سيكون أول منتخب عربي وإفريقي يحقق ميدالية في تاريخ الأولمبياد.

موعد مباراة منتخب اليد مع إسبانيا

وتقام مباراة مصر وإسبانيا في كرة اليد، يوم السبت المقبل، في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع وصاحب الميدالية البرونزية، في تمام الساعة 10 صباحًا بتوقيت القاهرة.

مشوار منتخب اليد في طوكيو 2020

وفاز منتخب اليد في 4 مواجهات بدور المجموعات بأولمبياد طوكيو 2020، أمام كلا من البرتغال بنتيجة 37 / 31، وخسر أمام بطل العالم الدنمارك بنتيجة 32 / 27، وفاز على اليابان بنتيجة 33 / 29، ثم السويد بنتيجة 27 / 22، كما فاز على البحرين بنتيجة 30 / 20، وصعد إلى نصف النهائي بعد الفوز على ألمانيا بنتيجة 26 / 31 في ربع نهائي منافسات كرة اليد في طوكيو 2020.

وظهر منتخب اليد، بأداء أكثر من رائع طوال الشوط الأول الذي أنهاه لصالحه بنتيجة 16-12، ليتفوق بفارق 4 نقاط، واستمر تفوقه في الشوط الثاني، ليفوز في المباراة بنتيجة ، ويتأهل إلى نهائي الأولمبياد بعد أداء كبير قدمه أحفاد الفراعنة على رأسهم الحارس كريم هنداوي.

قائمة منتخب اليد

وتضم قائمة منتخب اليد في الأولمبياد كلًا من: كريم هنداوي - محمد عصام الطيار - محمد علي - عمر الوكيل 'بكار' - يحيى الدرع - علي زين - حسن وليد قداح - احمد هشام 'دودو' - سيف الدرع - يحيى خالد - أحمد الأحمر - محمد هشام سند - إبراهيم المصري - محمد ممدوح هاشم - وسام سامي نوار - أحمد عادل.

منتخب اليد أمام فرنسا في طوكيو 2020 منتخب اليد أمام فرنسا في طوكيو 2020

منتخب اليد أمام فرنسا في طوكيو 2020 منتخب اليد أمام فرنسا في طوكيو 2020

منتخب اليد أمام فرنسا في طوكيو 2020 منتخب اليد أمام فرنسا في طوكيو 2020

منتخب اليد أمام فرنسا - كريم هنداوي في طوكيو 2020 منتخب اليد أمام فرنسا - كريم هنداوي في طوكيو 2020