وزير الرياضة يطمئن على بعثة منتخب الشباب بعد إصابة اللاعبين بكورونا

تواصل الدكتور أشرف صبحى  وزير الشباب والرياضة، مع بعثة منتخب الشباب المتواجدة حالياً فى تونس؛ للاطمئنان عليهم بعد تأكد ظهور 18 حالة إصابة بفيروس كورونا، بواقع 17 لاعباً والمدير الفني الكابتن ربيع ياسين، وذلك قبيل مباراة المنتخب المقرر لها غداً أمام ليبيا في افتتاح التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا المزمع إقامتها بموريتانيا.

واطمأن  وزير الشباب والرياضة، على حالة الكابتن ربيع ياسين ، المدير الفنى لمنتخب الشباب وجميع اللاعبين، معرباً عن تمنياته بالشفاء العاجل للجميع بعد تطبيق بروتوكول العلاج الطبي اللازم.

كما تواصل الوزير مع السفير إيهاب فهمي سفير مصر لدي تونس؛ لبحث عودة الفريق إلى القاهرة أو استكماله للمهمة وهو ما سوف يتحدد خلال الساعات المقبلة، إضافة إلى التطرق  للمباحثات الخاصة بتأجيل مباريات المنتخب.

على جانب آخر، نفى الدكتور جمال محمد علي، نائب رئيس اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، ما تردد  حول طلب بعثة منتخب مصر للشباب إرسال طائرة خاصة إلى تونس للعودة إلى مصر، بعد إصابة 17 لاعبًا بفيروس كورونا..

وقال جمال محمد علي: سوف يتم إجراء مسحة ثانية على اللاعبين مساء اليوم، وفي ضوء ما ستسفر عنه نتيجة المسحة الجديدة سيتم اتخاذ القرار الأنسب لسلامة أعضاء البعثة، وأكد طبيب منتخب مصر للشباب ، وليد منظور عدم ظهور أي أعراض علي المصابين وأنهم بصحة ممتازة.

وطالب اتحاد الكرة  بضرورة ظهور نتيجة المسحة الثانية بأسرع ما يمكن للوقوف على القوام الأساسي للفريق، قبل مواجهة ليبيا.

الجبلاية تتواصل مع السافرة المصرية بتونس

كثف اتحاد الكرة، اتصالاته مع الجانب التونسي والسفارة المصرية بتونس، من أجل تحديد أمن وسلامة بعثة منتخب مصر للشباب المشاركة في بطولة اتحاد شمال إفريقيا.

من جهته تواصل السفير إيهاب فهمي سفير مصر في تونس، مع مسئولي وزارتي الرياضة والصحة هناك، حيث تم الاتفاق على الاستجابة لطلب البعثة المصرية بعمل مسحة طبية ثانية مساء اليوم، لجميع أفراد البعثة البالغ عددهم 37 فردًا من خلال معمل معتمد خلاف المعمل الذي أجريت بواسطته المسحة الأولى، وذلك للتأكد من نتائجها.

وأوضح اتحاد الكرة، أنه في ضوء ما ستسفر عنه نتيجة المسحة الجديدة سيتم اتخاذ القرار الأنسب لسلامة أعضاء البعثة المصرية.

مسحة طبية جديدة لشباب الفراعنة

وأكد جمال محمد علي عضو اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، أنه سيتم إجراء مسحة جديدة لبعثة منتخب مصر للشباب، بعدما جاءت نتيجة العينة الأولي إيجابية لـ18 حالة داخل البعثة.

وقال جمال محمد علي، في تصريحات إذاعية: 'تواصلت مع محمود الهمامي سكرتير عام اتحاد شمال إفريقيا بعد ظهور نتيجة العينة الأولي، عدد اللاعبين المصابين 17 لاعب بالإضافة إلى ربيع ياسين المدير الفني، قمنا بالاجتماع مع اتحاد شمال إفريقيا بصحبة وليد مندور، وتقدمنا بطلب بإعادة المسحة في معمل معتمد'.

وأضاف: 'سيتم إجراء مسحة طبية جديدة للتأكد من الإصابات، وتحدثت مع الجهاز الفني لمنتخب مصر للشباب، وحتى اللاعبين لا يعانون من أي أعراض'.

وواصل: 'هناك لائحة للبطولة، 11 لاعب و4 احتياطي تستطيع اللعب، لكن أقل من ذلك لن نشارك في اللقاء، والعدد المتواجد حاليًا 12 لاعب فقط، لكن سنرى نتائج المسحة الطبية الثانية، وقد يكون حدث خطأ في نتيجة العينة الأولى'.

وتابع: 'الفرق الأخرى أظهرت إصابات بعض الإداريين فقط، وكان من المفتروض اللعب غدًا أمام ليبيا في البطولة'.

وأكمل:'طبقًا للوائح الكاف لن نخوض مباراة ليبيا، وطلبنا في وقت سابق تنظيم تلك البطولة في مصر وتحدثت مع الوزير أشرف صبحي، لكن كان هناك إصرار من كاف واتحاد شمال إفريقيا على إقامة البطولة في موعدها بتونس'.

الفيروس يضرب الفراعنة الصغار.. 18 حالة إصابة بكورونا في صفوف منتخب الشباب

منتخب الشباب يجري مسحة كورونا قبل مواجهة ليبيا في بطولة شمال إفريقيا