وزير الرياضة يفتح تحقيقا في واقعة أحمد رفعت

وجه أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بفتح تحقيقا في واقعة سقوط أحمد رفعت، لاعب مودرن فيوتشر، خلال مواجهة الاتحاد السكندري، وتعرضه لأزمة قلبية بعد توقف عضلة القلب ونقله إلى إحدى المستشفيات القريبة من ملعب المباراة.

قال محمد الشاذلي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة، في تصريحات تليفزيونية:" هناك تعليمات من جانب الوزير أشرف صبحي بمتابعة حالة أحمد رفعت، بالإضافة لوجود اتصالات مكثفة بين وزيري الرياضة والصحة بشأن ذلك الأمر".

أضاف الشاذلي:" زار الدكتور أشرف صبحي أحمد رفعت في المستشفى وتأكد أنه تجاوز المرحلة الحرجة، وتم توفير كونسلتو من الأطباء في كافة التخصصات بالمستشفى، وإدارك اللاعب بدأ يتحسن رغم عدم استعادته الوعي بشكل كامل".

أوضح الشاذلي:" نقل أحمد رفعت لأي مكان آخر ليس متاحا بسبب حالته الصحية، ولا توجد إجابة قاطعة من الفريق الطبي المعالج حول أسباب الواقعة، وطلب صبحي الحصول على تقرير شامل فيما يخص عدم إنعاش قلب اللاعب داخل الملعب".

أتم:" وزير الرياضة طلب التحقيق في أي إهمال أو تقصير يخص واقعة رفعت، وينتظر التقرير لحسم الأمر".

ويتواجد أحمد رفعت في إحدى مستشفيات مدينة الإسكندرية بعد الأزمة القلبية وتوقف القلب الذي تعرض له، وبدأت الدورة الدموية في الانتظام الفترة الماضية لكن الوعي وبعد الوظائف الحيوية للأعضاء لم تتعافى بشكل كامل بعد.