وزير الرياضة يهنىء سمر حمزة بعد تتويجها بفضية بطولة العالم في صربيا

 

قدم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، التهنئة للاعبة سمر حمزة، بطلة المنتخب الوطني للمصارعة، بعد إحرازها الميدالية الفضية فى منافسات بطولة العالم للمصارعة فى صربيا لوزن -76 كجم كأول لاعبة مصرية تتوج بميدالية فضية في تاريخ بطولات العالم للمصارعة.

وأشاد وزير الرياضة بالإنجازات التى يحققها أبطال مصر فى مختلف المنافسات، بفضل الدعم الكبير من القيادة السياسية، والتعاون المثمر بين الوزارة واللجنة الأوليمبية والاتحادات الرياضية لتنفيذ المعسكرات التدريبية للاعبين وتوفير كافة متطلباتهم واحتياجاتهم.

وأكد الدكتور أشرف صبحى مواصلة الدعم للاتحادات الرياضية، ومتابعة الخطط المنفذة للاعبى المنتخبات الوطنية حرصًا على استدامة الانجازات التى تشهدها الرياضة المصرية، مشيرًا إلى تكريم اللاعبة سمر حمزة عقب عودتها من صربيا تقديرًا لإنجازها التاريخي.

واكتفت البطلة المصرية سمر حمزة بإحراز الميدالية الفضية غي بطولة العالم للمصارعة في العاصمة الصربية بلجراد بعد الخسارة في المباراة النهائية أمام اللاعبة التركية ياسمين أدار، بطلة العالم السابقة وصاحبة الميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو الماضية.

وكانت سمر حمزة قد تأهلت، أمس الثلاثاء، إلى نهائي بطولة العالم للمصارعة في صربيا بعد الفوز على بطلة إستونيا بنتيجة 3-2 في إنجاز تاريخي غير مسبوق للرياضة المصرية في هذه اللعبة على مستوى السيدات.

وأصبحت سمر حمزة أول مصرية تتأهل لنهائي بطولة العالم للمصارعة على مر التاريخ.

وكانت سمر حمزة قد أحرزت مؤخرًا الميدالية البرونزية في دورة ألعاب البحر المتوسط في مدينة وهران الجزائرية.

إنجاز تاريخي.. سمر حمزة تتوج بالميدالية الفضية في بطولة العالم للمصارعة