وزير الرياضة يوقع مذكرة تفاهم مع جهاز تنمية المشروعات لنشر ثقافة ريادة الأعمال

وقع الدكتور أشرف صبحي ، وزير الشباب والرياضة ، اليوم الاربعاء، مذكرة تفاهم مع نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وذلك بديوان وزارة الشباب والرياضة.

وقال صبحي إن الوزارة ستطلق مسابقة في مراكز الشباب بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات حيث سيتم الإعلان عن شروطها بمراكز الشباب علي مستوي الجمهورية".

وتابع وزير الرياضة في تصريحات صحفية، إن الوزارة تهتم بالاستثمار في الفرد، وتسعى إلي تأهيل الشباب ونشر ثقافة ريادة الأ عمال والبحث والابتكار والإبداع بينهم وتشجيعهم على إقامة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر".

وأشار إلى أنه سيتم حصر أفكار المشروعات وسيتم فرزها واختيار الأفضل منها بعدد 3 مشروعات شبابية في كل محافظة، مبيناً أنه سيتم احتضان 81 مشروعا شبابيا في 27 محافظة بقيمة 100 ألف جنية كمنحة لكل مشروع وبإجمالي 8 ملايين جنية.

ولفت الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر إلى أن الجهاز يهدف إلى وضع برنامج وطني لتنمية وتطوير المشروعات وتهيئة المناخ اللازم لتشجيعها وتحفيز المواطنين على الدخول إلى سوق العمل من خلال هذه المشروعات وتنسيق جهود الجهات المعنية كافة في هذا المجال.