وزير الرياضة : 15 يونيو عودة النشاط الرياضي بالأندية و مراكز الشباب

كشف الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، موعد عودة النشاط الرياضي، بعد الاجتماع مع عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية بالاتحاد المصري لكرة القدم.

وقال وزير الرياضة، في تصريحات إعلامية، أنه عقد العديد من الاجتماعات مع كل أعضاء المنظومة الرياضة وعلى رأسها اتحاد كرة القدم، مضيفًا أنه اجتمع مساء الأربعاء مع عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية، على أن تتضح الصورة تمامًا خلال يومي السبت أو الأحد المقبلين.

وأضاف، أنه يسعى لعودة الأمور لطبيعتها بشكل تدريجي بداية من منتصف هذا الشهر، بالتحديد يوم 15 يونيو الذي سيشهد بداية فتح الأندية ومراكز الشباب، مشيرًا إلى أنه يدرك جيدًا أهمية كرة القدم ومكانتها الخاصة لدى المصريين.

وتابع الوزير، أنه بداية من 15 حتى 30 يونيو ستكون فترة التجهيز لعودة النشاط، وبداية أغسطس المقبل الموعد الأنسب لعودة النشاط الرياضي، موضحًا أن الأندية ستعود للتدريبات بداية من شهر يوليو وتحتاج شهر من أجل الإعداد لاستئناف النشاط.

واستكمل تصريحاته، بأن الحماس لعودة النشاط مطلوب ولكن بشكل مدروس، على الرغن من أن هناك رغبة أكيدة من الدولة لعودة النشاط الرياضي والموقف النهائي سيتضح بداية الأسبوع المقبل.

واختتم وزير الرياضة تصريحاته، بأن الشق الفني في عودة النشاط منوط بالأندية والاتحادات الرياضية، بينما قرار عودة النشاط يشمل كل الألعاب وليس كرة القدم فقط، مؤكدًا أن ما تردد عن التكلفة المالية لعودة الدوري أرقام مبالغ فيها.

وزيرا الرياضة والإعلام يبحثان التعاون للحفاظ على منظومة القيم والأخلاق المصرية