وزير الري: التعنت الإثيوبي سبب فشل مفاوضات سد النهضة

افتتح الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، أعمال تطوير وصيانة نادي الري بشارع أبو الفدا بالزمالك، بحضور عدد من قيادات الوزارة.

واستعرض الدكتور عبدالعاطي في كلمته حجم التحديات التي تواجه قطاع المياه في مصر وعلى رأسها الزيادة السكانية والتغيرات المناخية والإجراءات الأحادية التي يقوم بها الجانب الإثيوبي فيما يخص ملء وتشغيل سد النهضة، مشيرا إلى أن الوزارة تبذل مجهودات كبرى للتعامل مع مثل هذه التحديات، من خلال تنفيذ العديد من المشروعات القومية الكبرى والتي تهدف لزيادة الجاهزية للتعامل مع التحديات المائية ومواجهة أي طارئ تتعرض له المنظومة المائية.

كما استعرض الدكتور عبدالعاطي، الموقف الراهن إزاء المفاوضات الخاصة بسد النهضة الإثيوبي، مؤكدا أن التعنت الإثيوبي هو السبب في فشل المفاوضات.

وأشار إلى أن ما أظهرته مصر والسودان من مرونة كبيرة للتوصل لإتفاق قانوني عادل وملزم للجميع يلبي طموحات جميع الدول في التنمية.

الجدير بالذكر أن نادي الري يمتد على مساحة 2310 متر مربع ، ويضم النادي مطعم وكافتريا وأكشاك خدمية، ومنطقة مفتوحة متعددة المناسيب بمساحة 1769 متر مربع، ومنطقة أطفال بمساحة 210 متر مربع، وممشى خاص بذوي الاحتياجات الخاصة.

وقد شهد الحفل تكريم الدكتور عبدالعاطي، للفائزين في مسابقة «معلومة، سؤال وجواب» والتي أقيمت ضمن أنشطة مشروع دعم الإصلاح وتعزيز القدرات الفنية لقطاع المياه (ستارز) الممول من الاتحاد الأوروبي والذي يشرف على تنفيذ انشطته قطاع التخطيط بالوزارة.

كما شهد الحفل أيضا تكريم عدد من سفراء المياه الشباب بالإضافة لتكريم احد الشباب المبدعين، وذلك تقديراً لجهودهم في زيادة وعي مجتمعاتهم بقضايا المياه.

وزير الري: زيادة في الإنتاجية وأرباح مضاعفة للمزارع عند التحول لنظم الرى الحديث

وزير الرى : حدائق القناطر الخيرية جاهزة لإستقبال الزائرين