وزير الري يتوجه إلى تنزانيا الليلة لبحث سبل التعاون المائي المشترك

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، عن توجه الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري إلى دولة تنزانيا، الليلة، على رأس وفد رفيع المستوى من وزارة الموارد المائية والري ، في زيارة تستمر لمدة يومين.

ومن المقرر أن يقوم الدكتور سويلم بإجراء العديد من المباحثات مع جمعة حميدو أويسو وزير المياه التنزانى لتعزيز التعاون المشترك في مجال الموارد المائية والري بين البلدين الشقيقين، بالإضافة لزيارة موقع سد جوليوس نيريرى بتنزانيا الذى يقوم بتنفيذه تحالفٌ مصري يضم شركتي «المقاولون العرب» المملوكة للدولة المصرية، و«السويدي إلكتريك» إحدى كبرى شركات القطاع الخاص المصري.

وزير الري يلتقى بسفير ألمانيا بالقاهرة

التقى الدكتور هاني سويلم ، وزير الموارد المائية والري بفرانك هارتمان سفير ألمانيا بالقاهرة.

وأشاد الدكتور سويلم بالتعاون البناء بين مصر وألمانيا خلال السنوات الماضية والذي تم خلاله تنفيذ العديد من المشروعات في مجال الموارد المائية والرى، مؤكداً على رغبته في إستمرار هذا التعاون المتميز، وحرصه على تعزيز هذا التعاون خلال الفترة القادمة .

وعبر هارتمان عن شكره للدكتور هانى سويلم وحرص بلاده على تحقيق التعاون مع مصر في كافة المجالات لاسيما في مجال الموارد المائية.

 تأهيل الترع بالبحيرة

وتم خلال اللقاء مناقشة تطورات التعاون بين مصر وألمانيا طبقاً لنتائج اللقاء الذى عُقد بين الدكتور سويلم وسينجا سولزى وزيرة التعاون الإقتصادى والتنمية الألمانية خلال فعاليات مؤتمر المناخ الماضى COP27، وما تلاها من توقيع إتفاق مع الجانب الألماني في شهر نوفمبر الماضى لتطبيق تجربة لتنفيذ أعمال تأهيل للترع والمساقى بمحافظة البحيرة باستخدام تقنيات صديقة للبيئة.

وزير الري يتابع موقف مشروعات حماية الشواطئ بمحافظة دمياط

وزير الري: حياه كريمة تحفظ حق المواطن في العيش الكريم

وزير الري: الدولة تقوم بجهود كبير لمواجهة التحديات المائية والزيادة السكانية

وزير الري يتوجه إلى تنزانيا الليلة لبحث سبل التعاون المائي المشترك