وزير الري يكشف جهود الدولة لمواجهة تداعيات التغيرات المناخية

طالب الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، برفع الوعي بأهمية ترشيد استهلاك المياه، لاسيما وأننا نشهد تحديات كبيرة.

جاء ذلك خلال مشاركته في اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، مؤكدا أن التغيرات المناخية تسببت في جفاف كبير في بعض المناطق، مشيرا إلى أن شرق أفريقيا يشهد جفاف في مناطق عديدة.

وقال وزير الري: نستعد للأحداث المناخية المتطرفة سواء الجفاف الشديد أو الفيضانات الكبيرة، ونضع سيناريوهات للتعامل مع مشكلة ارتفاع منسوب سطح البحر وهناك مشروعات أخرى لحماية الدلتا، مؤكدا تخزين حصاد السيول للاستفادة بها وهناك جهود كبيرة تتم على الأرض.

وقال الوزير: لا شك أن التغيرات المناخية تتسبب في تلوث المياه.

وبشأن السدود في أفريقيا، جدد وزير الري التأكيد على أن مصر تدعم التنمية في القارة، ولسنا ضد بناء السدود، بل شاركنا في بناء بعضها ببعض الدول الإفريقية، متابعا: ما نطالب به هو أن يكون هناك اتفاق لملء وتشغيل سد النهضة.

وأكد الوزير أن المتابعين للتجربة المصرية في ترشيد استخدام المياه يشيدون بها، قائلا: الدولة تقوم بجهود لتحلية مياه البحر منذ عام ٢٠١٦ والتنمية على ساحل البحر المتوسط والأحمر .

وحذر الوزير من خطورة التعديات على الأراضي الزراعية، قائلا: خسرنا ما يقرب من ٢ مليون فدان بسبب التعديات على الاراضي الزراعية، وهذا التعدي يتسبب في تلوث البيئة، لذلك لابد من تعويض ما ضاع من الأراضي لأن نصيب الفرد تراجع كثيرا.

هل يمكن ارتداء الكمامات أثناء ممارسة الرياضة؟.. الصحة تُجيب

وزير الري من البرلمان: محطة مياه مصرف بحر البقر أكبر المحطات عالميا

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد