وزير الزراعة يوضح حقيقة وجود عجز في السلع بالأسواق

أعلنت محافظة الجيزة عن افتتاح السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، معرض المنتجات والسلع الغذائية، الذي تنظمه وزارة الزراعة بحديقة الأورمان النباتية بالجيزة، وذلك برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ تخفيفا عن كاهل المواطنين، تحت شعار: «من خير مزارعنا لأهالينا».

توفير السلع الغذائية بمعرض اهلا رمضان

من جهته، قال السيد القصير إن المعرض يتضمن جميع السلع الغذائية الأساسية التي يحتاجها المواطنين، بالإضافة إلى مستلزمات شهر رمضان المبارك، بنسبة تخفيض عن الأسواق تصل لـ 25%، وبمشاركة 45 عارضا.

ونوه «القصير» إلى أن الحكومة لديها عدد كبير من المعارض والمبادرات في مختلف المحافظات، والتي تشترك فيها معظم الوزرات والهيئات تستهدف توفير السلع للمواطنين باسعار مخفضة، والحد من الحلقات الوسيطة لأنها من المنتج الى المستهلك مباشرة، دون وسطاء، وبجودة عالية،

تخزين السلع

ونفى وزير الزراعة وجود عجز في السلع، مناشدا المواطنين عدم التكالب على الشراء، وتخزين السلع حتى لا يستغل ذلك بعض التجار الجشعين، في ظل سعي الحكومة لتخفيف العبء عن المواطنين بتحمل الجانب الأكبر من فاتورة ارتفاع الأسعار؛ نتيجة الأزمة الاقتصادية العالمية والحرب الروسية الأوكرانية.

‏والجدير بالذكر أن معرض اهلا رمضان المقام حاليا في حديقة الأورمان بالجيزة والذي تنظمه وزارة الزراعة يضم كافة السلع الغذائية الأساسية للمواطنين والمعرض مستمر حتى نهاية شهر رمضان الكريم.

أقل من 20 جنيها.. أسعار التمور في معارض وزارة الزراعة.

وزيرا التنمية المحلية والتعليم يتفقدان معرض أهلا رمضان بمدينة دمنهور