وزير الزراعة: نستهدف إنتاج 12 مليون طن قمح محليًا العام المقبل.. فيديو

قال السيد القصير، وزير الزراعة، إن مصر تستهدف إنتاج 12 مليون طن قمح محليًا خلال العام المقبل، مؤكدًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يبحث دائمًا آليات دعم الفلاح والمزارع.

الأمن الغذائي

وأضاف وزير الزراعة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن قضية الأمن الغذائي في ظل الأزمات العالمية المتكررة أصبحت قضية محورية، والرئيس السيسي يبحث عن الأمن الغذائي للشعب المصري.

وتابع السيد القصير، أن المال منفردًا لا يستطيع توفير الغذاء؛ وهي قاعدة أصبحت موجودة على الساحة، لافتًا إلى أن القطاع الزراعي شهد تطورًا خلال 8 سنوات، وتم العمل على تنفيذ الزراعة التعاقدية بشكل علمي، وتم تطبيقها على محصول الذرة والقصب.

زراعة تعاقدية

وأوضح السيد القصير، وزير الزراعة، أنه تم عمل زراعة تعاقدية لتشجيع الفلاح على هذه الزراعة، وتم عمل سعر استرشادي للذرة بـ 6 آلاف جنيه للطن؛ ما أدى لوجود زيادة في هذه الزراعة خلال العام الجاري، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي أكد أنه تم تحديد سعر ألف جنيه كحد أدنى لسعر أردب القمح؛ وحال زيادة الأسعار سيتم تقديم حافز إضافي ليتناسب مع الأسعار الجديدة.

وأكد وزير الزراعة، أن ذلك يأتي لتشجيع الفلاح لزيادة المحاصيل الاستراتيجية، وكان للرئيس السيسي توجيه بخصوص التقاوي المعتمدة لمنحها للفلاح من أجل زيادة الإنتاجية تساعد على زيادة إنتاجية الفدان بقية أردبين، ويتم بيعها بسعر التكلفة.

https://www.youtube.com/watch?v=5aRzqwmOoSY

وزير الزراعة: ألف جنيه حد أدنى لأردب القمح وحافز إضافي حال زيادة الأسعار.. فيديو

الرئيس السيسي يجتمع مع رئيس الوزراء ووزير الزراعة