وزير السياحة: افتتاح ميدان التحرير ومتحف الحضارة خلال شهرين.. فيديو

أكد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، أن افتتاح ميدان التحرير ومتحف الحضارة ومتحف كفر الشيخ وموكب المومياوات الملكية وقصر البارون ومتحف المركبات الملكية ومتحف شرم الشيخ سيتم خلال الشهرين المقبلين، مشيرا إلى استعداد مصر لاستقبال السائحين ابتداء من شهر يوليو بضوابط عالميا، قائلا: «لا نتوقع طبعا قدوم آلاف السائحين».

وقال موسى خلال برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «اتخذنا إجراءات كثيرة لتحفيز السياحة مثل إعفاء التأشيرات في 3 محافظات سياحية وتخفيض سعر وقود الطائرات وزيارة الأماكن السياحية»، مشيرا إلى أن السياحة ستعود في جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح فقط والتي تشكل النسبة الأقل في معدلات إصابات كورونا بمصر.

وتابع «لن يتم السماح للسائحين بالتحرك في محافظات وادي النيل حيث ستقتصر الرحلات على المحافظات السياحية المحددة»، مردفا «مش هنهزر في إجراءات التباعد الاجتماعي على الإطلاق، لن نخاطر بسمعتنا وأي فندق لن يلتزم بالإجراءات الاحترازية سيواجه الإغلاق».

وأضاف «لن يتم السماح بعودة السياحة إلى المحافظات الأخرى مثل الأقصر وأسوان على سبيل المثال إلى بموافقة وزارة الصحة وفقا لتطور الموقف الصحي لمصر، ووفقا لموقف الدول المصدرة للسياحة».

وأكد أن دول المنطقة وحوض المتوسط أعلنت فتح السياحة في المدن الكبرى.

البث المباشر قناة صدي البلد

«السياحة» عن تقديم رحلات حج مجانية: رسائل وهمية مزيفة منتشرة عبر السوشيال ميديا

سامي سليمان : السياحة تحارب من موظفين إخوان داخل القطاع .. 

https://www.youtube.com/watch?v=RCOKXOsXYz4