شاهد .. وزير السياحة اللبناني يعتذر للشعب المصري على الهواء

كتب: كريم فؤاد

قدم أواديس كيدانيان، وزير السياحة اللبناني، اعتذاره للشعب المصري رئيسيا وحكومة وشعبا بعد التصريحات الصادرة في صحيفة ديلي ستار اللبنانية وبها توجيه إساءة للدولة المصرية.

وأضاف وزير السياحة اللبناني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، على قناة «صدى البلد»، أنه لم يصدر من تصريحات توجه السباب والشتائم إلى مصر.

وكشف أواديس كيدانيان، وزير السياحة اللبناني، أن تصريحاته كانت تدور حول عقد مقارنة بين مصر ولبنان في الترويج للسياحة، أن مصر قادرة على تتخطي مصاعبها الاجتماعية وحتى إذا كان فيه مشكلة في الازدحام، فوزارة السياحة  قادرة على تسويق مصر بطريقة ذكية وتحويلها إلى وجهة سياحية، ونفي استخدمه لفظ «مصر قذرة» نهائيا ورغم ذلك تقدم بالاعتذار لأنه لا يريد أن يجرح مشاعر الأشقاء المصريين.

وأضاف وزير السياحة اللبناني، أنه طلب من السفير المصري في لبنان بزيارة مقر السفارة في بيروت غدا حتى يعيد الاعتذار وتوضيح الحقائق مجددا، وأنه قام بمقارنة بين مصر ولبنان بأن مصر تتغلب على كل مشاكلها لتكون هذه الوجهة الساطعة في الشرق الأوسط.

وأشار وزير السياحية اللبناني إلى أنه تحدث خلال المقابلة الصحفية الازدحام في مصر وعن الوضع الاجتماعي الصعب الذي يعيشه عدد كبير للمصريين، ولكنه لم يقل أبدا «أن مصر بلد قذرة»، وهو سوء صياغة وتعبير وبالتالي تقدم بالاعتذار للمصريين.

وأكد أواديس كيدانيان، وزير السياحة اللبناني،  أنه يقوم مع السفير المصري في لبنان إلى تكليل أي صعوبات يواجهها المصريين للحصول على تأشيرة لدخول المصريين إلى لبنان.

وقال وزير السياحة اللبناني، إنه يتقبل أي شتائم توجه ضده، لأنه يتفهم تداعيات تصريحاته، مكرر اعتذاره للشعب المصري، وأكد أنه أرسل بيانه الخاص باعتذاره للشعب المصري إلى صحيفة ديلي ستار وسيتم نشره غدا، مؤكدا أنه ليس الشخص الذي يهين مصر بأي طريقة من الطرق.

https://www.youtube.com/watch?v=olaYAvgHtMY&fbclid=IwAR0RsxlT1c7uVFcIPxi0zfgY453nuVJDv6V8lGCGoqH-Hok_pvGCzJPT3A8