وزير الصحة الروسي يحذر من موجة ثانية لفيروس كورونا

كشف وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو، اليوم ، عن الطريقة التي تتعامل بها روسيا حتى يتم ظهور لقاح ضد كورونا.

وأكد موراشكو على أن الإجراءات التقييدية يجب إزالتها على مراحل، ولكن يجب الحفاظ على بعض تدابير الوقاية لمنع الانتشار حتى ظهور اللقاح"، موضحا أن "الوصول إلى ذروة الإصابة بالفيروس، لا يعني قرب انتهاء الأزمة، وبالتالي رفع جميع القيود".

ولفت إلى أنه "من الضروري التوافق على نظام كامل يسمح مرة أخرى بعدم حدوث ارتفاع في معدل الإصابة"، محذرا من أنه "لا يمكن استبعاد احتمال حدوث موجة ثانية من وباء فيروس كورونا بسبب التراخي في التعامل معه".

يذكر أن منظمة الصحة العالمية قد أدرجت 9 عقاقير روسية ضمن قائمة الأدوية الواعدة في محاربة فيروس "كورونا"، من بينها 6 عقاقير تم تطويرها في المركز العلمي الحكومي للفيرولوجيا والتكنولوجيا الحيوية.

وصنفت المنظمة، يوم 11 مارس/ آذار، مرض فيروس كورونا "وباء عالميا"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول ‏كبيرة ‏بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية، ‏تنوعت ‏من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق ‏بكاملها، ‏وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.