غياب للأطباء وأزمة نظافة.. تفاصيل إحالة مدير ومسؤولي مستشفى بولاق الدكرور للتحقيق.. فيديو

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، تفقد مستشفى بولاق الدكرور، مساء أمس، بشكل مفاجئ؛ ويبدو أنه وجد أن الخدمة هناك غير مناسبة للمرضى.

تفاصيل زيارة وزير الصحة

وفي السياق، كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، تفاصيل زيارة وزير الصحة للمستشفى؛ مؤكدًا أنه وجد قصورًا في مواعيد إجراء الجراحات، وتغيب بعض الأطباء، بالإضافة لسوء نظافة المستشفى.

وتابع أن وزير الصحة وجّه بإحالة مدير المستشفى للتحقيق، وكذلك المتغيبين عن العمل من الكادر الطبي، بالإضافة لملاحظاته بخصوص مستوى النظافة؛ وهو الأمر الذي تطلب اتخاذ قرار بحسم إداري لمجابهة مثل هذه المخالفات.

دعم الغسيل الكلوي

وأوضح أن الدكتور خالد عبد الغفار، يقوم بمثل هذه الزيارات المفاجئة؛ حيث تفقد مساء أمس، مستشفى بولاق الدكرور بشكل مفاجئ وغير مرتب؛ للاطلاع بشكل مباشر على الخدمات الطبية في المستشفيات؛ وهو الأمر الذي سيكرره وزير الصحة في أي محافظة من المحافظات، بشكل مستمر ودوري.

وأكد أن المخالفات التي اكتشفها وزير الصحة؛ كلها لها علاقة بعدم حُسن الإدارة، وتنظيم الأعمال، لافتًا إلى أن وزارة الصحة وإدارة العلاج على نفقة الدولة قررت دفع مبالغ مالية زيادة لدعم أماكن الغسيل الكلوي ورفعها من 325 جنيهًا إلى 500 جنيه، والمريض ليس طرفًا في هذا الأمر.

العلاج على نفقة الدولة

ولفت إلى أن الدولة قرّرت تحمل نفقات بقرارات العلاج على نفقة الدولة؛ حيث أن الدولة ستتحمل دعمًا ماديًا أكبر لمراكز الغسيل الكلوي، والمواطن لا يتحمل أي مبالغ مادية في هذا الأمر؛ حيث أن علاج الغسيل الكلوي يكون على نفقة الدولة، ولا يتحمل المواطن أي عبء مادي مطلقًا.

وزير الصحة يوجه بتشغيل عيادات مسائية بعدد من مستشفيات الأمانة 

وزير الصحة يناقش الخطط التنفيذية لملفات العمل بقطاعات الوزارة للعام المقبل