وزير الصحة: مصر أفضل من إنجلترا في قوائم انتظار العمليات الجراحية.. فيديو

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، إن وضع كورونا يشهد تحسنًا حذرًا، لافتًا إلى أن هذا الفيروس في مرحلة التحور والضعف؛ ومصر في أفضل حالاتها من حيث عدم وجود أي ضغط على القطاع الصحي.

آخر تطورات كورونا

وأضاف وزير الصحة، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، على هامش قمة مؤتمر المناخ من مدينة شرم الشيخ، أن فيروس كورونا لن يختفي حتى الإعلان عن ذلك من جانب منظمة الصحة العالمية.

وأوضح عبد الغفار، أن محنة كورونا أفادتنا في قضية تصنيع اللقاحات، ونقلنا التجربة من عدة دول حول العالم منها الصين والهند وإنجلترا، لافتًا إلى أن منظمة الصحة العالمية تثق أن مصر مركز إقليمي لتصنيع اللقاحات.

القضاء على فيروس سي

ولفت وزير الصحة، إلى أن ما تم في قطاع الصحة لم يحدث منذ 60 أو 70 سنة ماضية؛ بعد تدشين مبادرات رئاسية صحية، والقضاء على فيروس سي، وإجراء مليون و300 ألف عملية جراحية متقدمة؛ مؤكدًا أن إجراء العمليات الجراحية على قوائم الانتظار في مصر أفضل من نظيرتها في إنجلترا.

وأشار خالد عبد الغفار، إلى أن القطاع الصحي يواجه تحديات كبيرة، مضيفًا: «كنا بنعرض على الرئيس منذ شهر موضوع تطوير معهد ناصر لتحويله لمدينة طبية متكاملة؛ فالرئيس سأل على مكونات المشروع؟؛ وبعد تقديم الدراسات الأجنبية للرئيس السيسي خرجنا من عنده بالتصديق عليه، ولو قلنا للرئيس المشروع بيخلص علميًا في 4 سنوات؛ يقول يخلص في سنتين».

وزير الصحة: قمة المناخ حققت دعاية سياحية مجانية لشرم الشيخ.. فيديو

وزير الصحة: الهواء الملوث يتسبب في وفاة 13 شخصًا كل دقيقة