وزير العدل يكشف لـ أحمد موسى مفاجآت جديد حول قانون التصالح.. الفرصة متاحة للجميع

حاور الإعلامي أحمد موسى، وزير العدل، المستشار عمر مروان، خلال برنامج «على مسئوليتي»، الذي أجاب عن العديد من التساؤلات كانت محل اهتمام من قبل المواطنين، كما زف بشرى سارة للمواطنين بسأن قانون التصالح على مخالفات البناء.

تفاصيل قانون التصالح على مخالفات البناء

وأكد  المستشار عمر مروان، وزير العدل، تفاصيل قانون التصالح على مخالفات البناء الجديد، موضحًا أن «وزارة العدل والحكومة انتهيا من قانون التصالح وسنراه في دور الانعقاد المقبل»، مضيفا «القاعدة العامة في قانون التصالح الجديد أن كل مواطن سيكون أمامه فرصة لتقنين المخالفة، سواء سدد نسبة الـ 25% أو لم يسددها حتى الآن».

موعد العمل بقانون التصالح

وقال مروان خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد، أه سيكون هناك تاريخ محدد لقبول التصالح على المخالفات التي وقعت من قبله»، معلقا «مفيش واحد هيقول أنا مليش مجال إني أتصالح، وسيغلق الباب أمام أي محاولة لهدم منزل أو شقة، ستكون هناك فرصة أمام الجميع وأنا مسؤول عما أقول».

النواب ينتظر قانون التصالح

وتابع: «قانون التصالح في المخالفات سينظر في مجلس النواب خلال أكتوبر المقبل وكل شخص سيكون لديه فرصة لتقنين وضعه في قانون التصالح الجديد، وكل المواطنين سيكون الباب مفتوح أمامهم للتقنين والتصالح في القانون الجديد.

وعن قانون الإجراءات الجنائية ، قال المستشار عمر مروان وزير العدل انه تم إعداد مشر وع جديد بالتعاون بين مجلس النواب ووزارة العدل من أجل الوقوف على كافة التعديلات.