وزير العمل الليبي: شركات مصرية كبرى ستساهم فى خطة إعمار ليبيا.. فيديو

قال علي العابد الرضا، وزير العمل الليبي، إن أي اقتصاد في العالم بحاجة إلى قوى عاملة، ولا بد من استغلال القدرات البشرية الهائلة التي تتمتع بها الدول العربية، مضيفا أن ليبيا بدأت تنفيذ خطة تنموية تهدف إلى الاستفادة من القوى البشرية.

وأضاف علي العابد الرضا، خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، قمنا بتوقيع مذكرات تعاون لتطوير ليبيا، كما سيتم الاستعانة ببعض الشركات المصرية الكبرى في خطة إعمار ليبيا، مشيرا إلى أن مصر من الدول المتقدمة في مشروعات الطرق، ويمكن الاستفادة من خبراتها.

وأردف أن ليبيا كانت في حالة انقسام سياسي، جعل عملية جرد العمالة شيئا مستحيلا لذا تم إنشاء منصة يتم تسجيل العمالة عليها وحصرها، والتأكيد على ضرورة تسجيل الوافدين إلى ليبيا كي يحصل الجميع على حقوقه (العامل وصاحب العمل).

وزير العمل الليبي: ليبيا بحاجة إلى المزيد من العمالة المصرية

وتابع علي العابد الرضا أنه في السابق كان هناك أكثر من 2 مليون عامل مصري، كما أن ليبيا بحاجة إلى المزيد من العمالة المصرية، لكن الحكومة المصرية لم تسمح بقدوم عمالة جديدة تخوفا من الحالة الأمنية، موضحا أن الأراضي الليبية تشهد حالة هدوء، كما أن الوافدين بطريقة منظمة لا يتعرضون لأي مخاطر، وفي حال تعرضهم للخطر تستطيع دولهم المطالبة بحقوقهم بكل قوة.

واستطرد وزير العمل الليبي، أن بعض الوافدين يقعون ضحية عصابات الهجرة غير الشرعية، موضحا أن هؤلاء لا يوجد بيانات خاصة بهم في قاعدة بيانات العمالة في ليبيا، داعيا المواطنين المصريين بضرورة الالتزام بالطرق الشرعية والقانونية للسفر إلى ليبيا.

وزير الخارجية: اتفاقية السراج مع تركيا تزيد الخلاف بين الليبيين وتعطل العملية السياسية

وزير الخارجية يناقش ملف سد النهضة مع الممثل الأعلى للشئون السياسية بالاتحاد الأوروبي

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

https://www.youtube.com/watch?v=Skk9_uFTj_8