وزير القوى العاملة: 3 مليون مصري عادوا من ليبيا.. والمشروعات القومية خفضت نسبة البطالة.. فيديو

كتب - عمر حسن

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن المشروعات القومية التي تنفذها الدولة ساهمت في خفض نسبة البطالة بالدولة، بعدما وصلت لـ 14%.

وأضاف سعفان خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، في برنامج «نظرة»، المذاع على قناة صدى البلد، قائلا: «نسبة البطالة وصلت لـ 14% خلال 2013، بينما بلغت 8.9% في الربع الأخير بعام 2018»، متابعا: «هذا يرجع للمشروعات القومية الكبرى التي وفرت الكثير من فرص العمل».

وأوضح وزير القوى العاملة أنه يستهدف تخفيض نسبة البطالة بقيمة 1.5% سنويا، متابعا: «يتحقق ذلك بتدريب العمالة قبل توظيفها، وهذا على رأس أولوياتنا في 2019».

وأشار الوزير إلى أن ما يقرب من 3 مليون عامل مصري عادوا من ليبيا في 2012، متابعا: «استوعبنا هذه العمالة التي كانت سببا في رفع نسبة البطالة خلال عام 2013»، لافتا إلى الانخفاض الكبير في عدد العمالة المصرية بالعراق.

وأكد سعفان أنه لا صحة بشأن الأخبار التي يتم تداولها عن عودة العمالة المصرية من بعض الدولة، متابعا: «هذا الكلام تحت عين الدولة، وندرسه يوم بيوم مع هذه الدول، وأتحدى أي شخص يقول إن عدد كبير من العمال عاد لمصر.. وفي حالة حدوث أي مستجدات في أي دولة تضم عمالة مصرية نكون مستعدين لامتصاصها».

https://www.youtube.com/watch?v=E8YqwCg-5Nk