وزير الكهرباء: تغير المناخ أخطر أزمة تواجه كوكب الأرض

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في مؤتمر المناخ (كوب 27) حملت رسائل محددة وحاسمة بضرورة تضافر الجهود لمواجهة التغيرات المناخية، وتحويل التعهدات إلى التزامات لمكافحة آثار التغيرات وتقليل الانبعاثات.

وأضاف شاكر -في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم على هامش مشاركته في فعاليات مؤتمر المناخ بمدينة شرم الشيخ- أن الرئيس السيسي كان حاسما ومحددا فيما يتعلق بالقدرة على مواجهة الأزمة الأخطر التي تواجه كوكب الأرض وهي التغيرات المناخية، وأهمية العبور من التحديات المرتبطة بهذه الأزمة وخلق بيئة نظيفة ومستدامة.

وأشار شاكر إلى أن العالم كله يتأثر بالتغيرات المناخية وليس الدول النامية فقط، وإن كانت الأخيرة هي الأكثر تأثرا رغم إسهاماتها المحدودة للغاية في انبعاثات الغاز الضارة بالبيئة.

ونوه شاكر بالنداء الذي وجهه الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى جميع قادة العالم بضرورة التحرك سويا لوقف الحرب الروسية الأوكرانية، وإنهاء هذه الأزمة التي تلقي بظلالها على جميع دول العالم، مؤكدا أنها بادرة ممتازة يجب استثمارها والبناء عليها سيما وأن جميع الدول تعاني من تبعات هذه الحرب.

آمنة: الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني يحتاجون للعمل المشترك للتخفيف من آثار تغير المناخ

وزيرة البيئة : قمة المناخ فرصة لعرض ما تم في الجمهورية الجديدة والترويج للسياحة