وزير الكهرباء: كفاءة محطات سيمنس العملاقة ساهمت في تقليل استخدام الوقود

أعلن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، زيادة إنتاجية الكهرباء لحوالي 30 جيجاوات في 6 سنوات فقط، قائلا: وهو أمر غير مسبوق وأثار الإعجاب في العديد من المحافل الدولية، إنطلاقا من اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ اللحظة الأولى لتوليه مقاليد الحكم بتوفير الطاقة الكهربائية لجموع المواطنين والقضاء علي الانقطاع المتكرر، وتأكيده أنها مسألة أمن قومي.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة طلب مقدم من النائب مجد الدين بركات عضو المجلس بشأن استيضاح سياسة الحكومة عن تصدير الفائض من الكهرباء للدول الأخرى خاصة الدول الأوروبية اليونان - إيطاليا وبعض الدول الأخرى.

وأشار الوزير، إلى محطات سيمنس العملاقة التي حولت مصر من دولة تعاني من أزمة في الكهرباء إلى دولة مصدرة، مؤكدا أنه بفضل توجيهات الرئيس السيسي تم دخول 3 محطات الثلاث.

وأكد شاكر، أنه تم إدخال 14400 ميجاوات خلال عامين ونصف فقط من خلال تنفيذ محطات سيمنس الثلاثة، لافتا إلى أن الشركة قالت إننا نفذنا هذه المحطات في وقت قياسي، لاسيما وأننا كنا نتصدى لأي مشاكل قد تثار فورا في الاجتماعات الأسبوعية بين الشركة والمقاولين.

وأشار وزير الكهرباء، إلى أن كفاءة محطات سيمنس العملاقة، ساهم في تقليل استخدام الوقود.

 

وزير الكهرباء: رفضنا 10 ملايين عداد مسبوق الدفع من هواوي بفائدة مخفضة

وزير الكهرباء يكشف خطة الاعتماد على الطاقة المتجددة