وزير المالية: انطلاقة قوية للمشروعات الواعدة للبنك الآسيوي في مصر وأفريقيا بشرم الشيخ

أكد على محمد معيط وزير المالية ومحافظ مصر لدى البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، أن مصر تتبنى التحديات الاقتصادية الراهنة وتعبر عن الاحتياجات التنموية للشعوب الأفريقية خلال الاجتماعات السنوية الثامنة للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، التى تستضيفها مدينة شرم الشيخ لأول مرة بأفريقيا يومى ٢٥، ٢٦ سبتمبر المقبل.

الاستثمارات في البنية التحتية

مشيراً الى أن الاجتماعات السنوية الثامنة للبنك بشرم الشيخ ستكون انطلاقة قوية للمشروعات الواعدة للبنك ليس فى مصر فقط بل فى شتى الدول الأفريقية، من خلال إطلاق مرحلة جديدة من التعاون العابر للقارات، ترتكز على توفير المزيد من الاستثمارات في البنية التحتية.

وزير المالية وزير المالية

موازنات الدول النامية

وأوضح أن ذلك يأتي في ظل الأزمات العالمية المتتالية، وما تفرضه من ضغوط غير مسبوقة على موازنات الدول النامية لتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين من السلع الغذائية والوقود مع الارتفاع الحاد في أسعارها، وفي الوقت نفسه زيادة تكلفة التمويل مع ارتفاع أسعار الفائدة، واستمرار حالة عدم التيقن بالأسواق الدولية.

اجتماع السنوي القادم للبنك الآسيوي

للتسجيل بالاجتماع السنوي القادم للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية والذى سيقام يومي 25-26 سبتمبر بمدينة شرم الشيخ، برجاء التسجيل قبل 10 سبتمبر 2023 من خلال الرابط التالي:

https://2023am.aiib.org/.../websitePage:1bc78979-0937.