وزير المالية يكشف تفاصيل زيادة رواتب الموظفين .. «العلاوة أول يونيو»

قال محمد معيط وزير المالية  إن الحكومة ستمنح الموظفين العاملين بالدولة المخاطبين بقانون الخدمة المدنية علاوة دورية بنسبة 7 % من الأجر الوظيفي فى 30 يونيو 2020 بحد أدني 70 جنيها شهريا وبدون حد أقصي .. وذلك من أولي يوليو المقبل .

وأضاف وزير المالية في مؤتمر صحفي اليوم الأحد  أن الحكومة ستمنح الموظفين العاملين فى الدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية علاوة 12 % من المرتب الأساسي فى 30 يونيو 2020 بدلا من 10 % كما هو معتاد كل عام، وذلك بحد أدني 75 جنيها شهريا وذلك بهدف زيادة ما يتقاضونه لمساواتهم بأقرانهم فى المستويات الوظيفية المناظرة للموظفين المخاطبين بالخدمة المدنية .

وأوضح وزير المالية أن الحكومة ستعطي حافظا إضافيا لكل العاملين والموظفين بالدولة بفئات مالية مقطوعة مختلفة حيث راعت الفئات من شاغلي الدرجة الثالثة فما فوقها حيث انحازت المزايا المالية فى السنوات السابقة لشاغلي الدرجات الرابعة والخامسة السادسة الذين لن يقل ما يحصلون عليه العام المقبل عما هو مقرر لهم هذا العام وذلك بواقع 150 جنيها شهريا لشاغلي الدرجات الرابعة والخامسة والسادسة أو ما يعادلها .

و 200 جنيها لشاغلي الدرجة الثالثة أو ما يعادلها و 250 جنيها شهريا لشاغلي الدرجة الثانية أو ما يعادلها و 300 جنيه لشاغلي الدرجة الأولي أو ما يعادلها و 325 جنيها شهريا لشاغلي درجة مدير عام أو ما يعادلها و 350 جنيها شهريا لشاغلي درجة وكيل وزارة أو ما يعادلها و 375 جنيها شهريا لشاغلي الدرجة الممتازة أو ما يعادلها .