وزير المالية : 10 مليارات جنيه تخفيض فى دعم المواد البترولية بموازنة 2021

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن  موازنة الجمهورية الجديدة توفر كل الدعم للمشروعات القومية التي تخدم حياة المواطنين.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج »، المذاع على قناة صدى البلد، أن استيراد غاز أنبوبة البوتجاز قارب على الـ 200 جنيه في ظل الأسعار الجديدة للبترول عالميًا.

توصيل الغاز للمنازل

وأشار الدكتور محمد معيط وزير المالية، إلى أن توفير الغاز الطبيعي للمنازل يوفر العملة الصعبة على ميزانية الدولة كما أنه يوفر مصاريف المواطن.

وأكد أن موازنة الجمهورية الجديدة تأتي بعد سنوات الإصلاح الاقتصادي، مضيفًا أن الموازنة الحالية أكثر 3 أضعاف من موازنة 2014 التي كان العجز فيها  279 مليار جنيه  أي ما يمثل أكثر 12 % .

واستطرد، أن موازنة العام الجديدة تأتي في ظل أزمة كورونا وفي وقف نستهدف الوصول إلى معدل نمو 5.4 %، مشيرًا إلى أن هناك 358 مليارات جنيه استثمارات في مشاريع بكل المجالات

ولفت وزير المالية إلى أن هناك 180 مليار جنيه لصندوق التأمينات والمعاشات في الموازنة الجديدة تنفيذًا لاتفاق فض التشابكات، مشيرًا إلى أن القروض نحصل عليها لسد العجز بين المصروفات والإيرادات.

خفض دعم المواد البترولية

ونوه لوجود تخفيض في دعم المواد البترولية بقيمة 10 مليارات جنيه في الموازنة الجديدة

وشدد على أن الموافقة على الموازنة الجديدة جاء بعد شهرين ونصف من المناقشات في لجان مجلس النواب خاصة لجنة الخطة والموازنة، لافتا إلى أن مناقشة في الجلسة العامة.

واختتم أن هناك حافز 2.5 مليار جنيه للعاملين الذين سوف ينتقلون للعاصمة الإدارية الجديدة.

برلماني: وزير المالية يذكرني بسيدنا يوسف.. ورئيس المجلس: «تحذف من المضبطة»

وزير المالية: إشادات دولية بنجاح مصر رغم جائحة فيروس كورونا

https://www.youtube.com/watch?v=IvXDJ5RxtAg