وزير المالية: موقع تسجيل وحسابات بنكية للجمارك لاستقبال ودائع استيراد سيارات المصريين بالخارج.. فيديو

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب وافقت على مشروع قانون إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الجمارك، لافتًا إلى وجود موقع تسجيل وحسابات بنكية للجمارك؛ لاستقبال ودائع استيراد سيارات المصريين بالخارج.

سيارات المصريين بالخارج

وأكد معيط، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن مصلحة الجمارك سيكون لديها حسابات بالبنوك وموقعًا للتسجيل وجدول بنوع ورسوم كل سيارة؛ ليتم تحويل الوديعة، وستكون مدتها 4 أشهر بعد اعتماد القانون ونشره في الجريدة الرسمية.

وفي سياق آخر، قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إنه سيتم الإعلان سريعًا عن اتفاق مصر مع صندوق النقد الدولي، لافتًا إلى أن الاتفاق بين الجانبين على برنامج الإصلاح المصري الذي يدعمه الصندوق.

اتفاق صندوق النقد

وأضاف معيط، أن ما يهم مصر هو أن الصندوق يدعم برنامج الإصلاح المصري، حيث يكون هناك جزءًا تمويليًا يتم الاتفاق عليه، والاتفاق مع الصندوق هام من أجل جذب الاستثمار الخارجي، ودعم مستقبل الاقتصاد، وبرنامج الإصلاح مع الصندوق لا يتضمن أي ضرائب أو رسوم جديدة يتحملها المواطنين.

وتابع محمد معيط، أن صندوق النقد متفهم الظروف الصعبة التي يمر بها العالم؛ وبالتالي فإن المناقشات تمت في هذا الإطار، مضيفًا: «أي برنامج يمر بـ 3 عناصر، وقمنا بإصلاحات خفّضت عجز الموازنة لأقل من 50%، ومستويات الدين وصلت لـ 85.7 في يونية 2021، وبعد تغير سعر الصرف ارتفع الدين حوالي 7%».

وزير المالية: مصر لن تتحمل تكاليف إقامة الوفود المشاركة في مؤتمر المناخ.. فيديو

وزير المالية: المواطن لن يتحمل أي أعباء نتيجة الاتفاق مع صندوق النقد.. فيديو