وزير النقل : الرئيس السيسي يشعر بالمواطنين ويتابع السوشيال ميديا .. فيديو

كشف الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أهمية المونوريل كوسيلة نقل عصرية وآمنة؛ تُساهم على توفير الوقت للركاب، ومدى اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومتابعته لمشاكل المواطنين، والعمل على حلها.

أهمية المونوريل للمواطنين

وقال الوزير، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى مُقدّم برنامج «على مسئوليتي» عبر فضائية «صدى البلد»، إن المونوريل يوفر 50% من تكلفة المترو السطحي، و70% من قيمة المترو الموجود تحت الأرض؛ حيث يصل إلى أقصى غرب القاهرة (مدينة 6 أكتوبر)، وأقصى شرق القاهرة.

وأضاف وزير النقل، مساء اليوم الأحد، أنه سيتم تشغيل المونوريل تجريبيًا في شهر أكتوبر المُقبل (2023) وذلك للمونوريل الشرقي، وخلال عام 2024 سيتم التشغيل التجريبي لمونوريل أكتوبر، مؤكدًا أن قطار المونوريل سيوفّر عمل 900 أتوبيس يسيرون في الشوارع ويتسببون في حالة زحام وتلوث.

قطار أبو قير بالإسكندرية

وفي سياق آخر، أوضح وزير النقل، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى مُقدّم برنامج «على مسئوليتي» عبر فضائية «صدى البلد»، أن قطار أبو قير بالإسكندرية، سيصل إلى الكيلو 21 بمنطقة العجمي، ثم إلى برج العرب، كما سيتم تجديد قطار الرمل بشكل كامل؛ لأنه قطار أثري، وسيتم تحويل قطار أبو قير الحالي إلى مترو كهربائي، يكون جزء منه سطحي.

وأكد الفريق كامل الوزير، أنه ينقل للرئيس السيسي أوضاع المواطنين ومعاناتهم، وما يتحدثون عنه؛ مؤكدًا أن الرئيس يتفاعل مع هذه المشكلات، ويطلب مني نقلها للحكومة والمسؤولين من أجل العمل على حلها.

واستطرد الفريق كامل الوزير، وزير النقل: «الرئيس يقوم مبكرًا يقرأ الجرائد، ويتابع السوشيال ميديا؛ وهو قبل أن يكون رئيس فهو مواطن مصري حاسس باحتياجات المواطنين؛ وعنده إيمان كبير وثقة في ربنا».

 

وزير النقل: رئيس «تالجو» خفض سعر القطار 15 مليون دولار حبًا في مصر والسيسي

وزير النقل: مليار دولار فائض من تشغيل المواني تدخل الموازنة في 2024

وزير النقل: وضعنا خطة «عشرية» لتطوير 10 آلاف كيلو سكة حديد منذ 2014

وزير النقل يناشد ركاب القطارات الاحتفاظ بالتذكرة منعًا للغرامة

وزير النقل: تحقيق أعلى معايير السلامة في السكك الحديدية من الأولويات