وزير النقل: توفير أتوبيسات قطاع خاص في المحافظات

 

أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أنه يتم توفير أتوبيسات قطاع خاص في المحافظات، موضحا أن الدولة توفر وسائل النقل الجماعي في المدن الكبري.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه سيتم توفير أتوبيسات قطاع خاص في المحافظات، كما أن الدولة توفر وسائل النقل الجماعي في المدن الكبري، مشددا على أن القطاع الخاص مرحب به للاستثمار فى مشروعات وزارة النقل.

وتابع وزير النقل: «نبحث عن مصادر مختلفة لتمويل التذكرة ومصاريف التشغيل»، مؤكدا أن المنطقة الاستثمارية أرباحها تذهب لدعم التذكرة ومصاريف التشغيل.

وأوضح أن جميع المحطات سيكون بها مناطق استثمارية لنحصل على عائد مادي للتخفيف على المواطنين بدعم التذاكر، قائلا: «حرصنا أن تكون أسعار المأكولات والمشروبات بالمنطقة الاستثمارية فى متناول الركاب».

ولفت إلى أن القروض هدفها تطوير المجتمعات العمرانية الجديدة، مؤكدا أن السكك الحديد متطورة لأهل السويس وبضائعهم من أجل الاستثمار والتنمية، قائلا: «لابد من توفير خدمة نقل متطورة لأهالي محافظة السويس».

ونوه بأن قطار التالجو يستخدمه ركاب المسافات الطويلة ومن يتحمل سعر التذكرة، قائلا: «عوامل الأمان واحدة في كل القطارات، والسرعة واحدة سواء القطار الروسي أوالتالجو والفرق بين القطار الروسي والتالجو في الخدمة والراحة للكرسي».

 

وزير النقل: القطار الروسي ضمن صفقة 1350 عربة

وزير النقل: الخط الثالث لمترو الأنفاق سيربط مع المونوريل مستقبلا