وزير النقل يترأس أعمال الجمعيتين العموميتين «المصرية لصيانة الطرق»

ترأس وزير النقل المهندس كامل الوزير أعمال الجمعيتين العموميتين العادية وغير العادية للشركة المصرية للصيانة الذاتية للطرق والمطارات، وذلك بحضور  المهندس صبحي ربيع رئيس مجلس ادارة  الشركة وأعضاء الجمعية العامة والجهاز المركزى للمحاسبات.

وخلال الاجتماع تم استعراض ما نفذته الشركة من أعمال حيث بلغت إيرادات الشركة عن الفترة من 1/1/2020 حتى 31 /12 / 2020  مبلغ 461.85  مليون جنيه بزيادة قدرها 369.63 مليون جنيه عن العام المالي السابق البالغ 92.22 مليون جنيه كما حققت الشركة صافي ربح مقداره 63.48 مليون جنيه عن نفس الفترة  مقابل 10.62 مليون جنيه عن العام المالي السابق بزيادة قدرها 497.74%.

كما تمت المصادقة على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة واعتماد تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات واعتماد القوائم المالية والحسابات الختامية بالإضافة إلى تعديل المادة 3 من النظام الأساسي للشركة باضافة غرض لغرض الشركة الرئيسي وهو تصنيع المستحلبات والمنتجات البيتومينية المرتبطة بنشاط الشركة، وذلك لشراء الشركة وحدة تصنيع مستحلبات أسفلتية لإنتاج المستحلبات البيتومينية والخلطة الباردة استكمالا لمنظومة الصيانة التي تعمل بها الشركة.

كما تم استعراض المعدات الحديثة بالشركة بعد موافقة رئاسة الوزراء على تخصيص مبلغ 339 مليون جنيه لصالح الشركه لشراء معدات حديثة ومتطورة وهي معدات إعادة التدوير ( FDR-  CIR) ).

وأكد الوزير أن القيادة السياسية قد وجهت  بالتوسع في استخدام تقنيات الميكرو سيرفس للطرق والمطارات والتوسع في استخدام منظومة إعادة التدوير (FDR-  CIR)  لرفع كفاءة صيانة الطرق الداخليه بالمحافظات وكذلك ضرورة الاستغلال الأمثل لهذه المعدات باعتبار أن شركة الصيانة الذاتية هى الشركة الرائدة في مصر  في  مجال استخدام التطبيقات الحديثة الخاصة بإعادة تدوير طبقات الرصف والتى تعتبرها مستقبل مشروعات صيانة الطرق بالدولة.

كما أكد الوزير على ضرورة وضع خطة تطوير طموحة للشركة تتواكب مع الطفرة الكبيرة في مجال الطرق فى مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي مع ضرورة فتح اسواق خارجية للشركة للعمل بها في افريقيا والوطن العربي.

يذكر أن شركة الصيانة الذاتية للطرق والمطارات هي إحدى شركات وزارة النقل وهي متخصصة فى أعمال الصيانة الذاتيه لرفع مستوى كفاءة الطرق والمطارات من خلال التطبيقات الحديثة الخاصة باعادة التدوير والمعالجة السطحية.

وزير النقل يتابع تنفيذ مشروع التطوير الشامل للطريق الدائري حول القاهرة

وزير النقل يتفقد أعمال تطوير ميناء العين السخنة.. 4 أحواض وأرصفة جديدة بطول 12 كيلومترا

وزير النقل يشاهد عدد من التفجيرات لإزالة الصخور المعترضة لمسار القطار الكهربائي السريع