وزير النقل يرد على زيادة سعر تذاكر المترو.. ويؤكد: الدولة تخسر 50% من مصاريف التشغيل.. فيديو

كشف الفريق كامل الوزير، وزير النقل، الكثير من التفاصيل أبرزها نفيه ما تم تداوله من شائعات عن زيادة سعر تذكرة مترو الأنفاق، مؤكدًا أن هناك جدولًا بخطوط النقل الجماعي الخاصة المتجهة للعاصمة الإدارية.

وزير النقل: تجارب لمونوريل العاصمة أكتوبر المقبل

وقال كامل الوزير، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر «قناة صدى البلد»، إن القطاع الخاص نجح في تقديم خدمة متميزة في نقل الركاب، وسيكون هناك تجارب لمونوريل العاصمة في أكتوبر المقبل دون ركاب، وسيعمل في 2024 بشكل طبيعي لنقل المواطنين.

وفيما يتعلق بتاكسي العاصمة، أوضح أن مصر استوردت تاكسي العاصمة الكهربائي خلال مؤتمر المناخ بشرم الشيخ، موضحا أن عددهم 145، ويتم إعداد تطبيق على الهواتف لاستخدام هذا التاكسي من خلاله، مشيرًا إلى أنه يتابع يوميًا الشكاوى والاستفسارات التي ترد له عبر الواتسآب، ويطلع على كل دخل الوزارة في مختلف القطاعات.

وأردف وزير النقل، أن قطاعات الوزارة تحقق دخلاً مرتفعًا من الاستثمار في مشروعات النقل، لافتًا إلى أن أرباح الشركة المملوكة للسكة الحديد بلغت مليار جنيه تدعم سعر التذكرة وتنبي المحطات الجديدة، موضحًا أن القطاع الخاص نجح في تقديم خدمة جيدة، ويتميز بأسلوب إدارة أفضل من القطاع العام.

كامل الوزير: اشتراك النقل الجماعي للعاصمة الإدارية 600 جنيه

وأوضح الوزير، أن المونوريل يتميز بسرعته وأنه مكيف ومنضبط ويعمل بدون سائق من مركز سيطرة وتحكم واحد، ويسير في المناطق المكتظة بالسكان، لافتًا إلى أن تجربة القطار الكهربائي الخفيف ناجحة، وسكان بدر والشروق يتركون سياراتهم بجوار محطات LRT ويستخدمون القطار، وذلك في أماكن انتظار مجانية حتى الآن.

وشدد الفريق كامل الوزير، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر «قناة صدي البلد»، على أن وزارة النقل انتقلت للعمل من العاصمة الإدارية منذ أكتوبر الماضي، مشيرًا لوجود وسائل لنقل المواطنين من القاهرة للعاصمة الإدارية.

وأوضح وزير النقل، أنه لن تزيد سعر تذكرة وسائل النقل داخل العاصمة الإدارية عن 5 جنيهات، مضيفًا أنه تم التعاقد مع 9 شركات متخصصة في تشغيل خطوط الانتقال للعاصمة الإدارية

وأردف أن سعر تذكرة النقل الخاص للعاصمة الإدارية بمتوسط 20 جنيهًا ولن تزيد عن 30 جنيها، وسيكون اشتراك النقل الجماعي للوصول إلى العاصمة الإدارية نحو 600 جنيه.

وأكد الفريق كامل الوزير، أنه لم يصدر قرارًا بزيادة سعر تذاكر المترو، منذ 2019، لافتًا إلى أنه خلال شهر أكتوبر المقبل سيتم تشغيل المرحلتين (ب وج) من الخط الثالث، حتى جامعة القاهرة وروض الفرج؛ وسيدفع الراكب القادم من محطة حلوان حتى جمال عبد الناصر، 10 جنيهات فقط لاستقلاله 20 محطة.

الوزير: الدولة تخسر 50% من مصاريف التشغيل

وأردف أن الراكب القادم من حلوان حتى روض الفرج بعد تشغيل الخط الثالث (ب وج)؛ سيكون استخدم أكثر من 30 محطة، وبالتالي سوف يتحمل زيادة جنيهان في سعر التذكرة، لافتا إلى أن هذه الزيادة ستطبق على من استخدم أكثر من 25 محطة.

واستطرد الفريق كامل الوزير، أنه حتى اليوم لم يتم زيادة أسعار المترو، موضحا أنه قبل زيادة سعر تذاكر المترو، سيتم الإعلان عن هذا في مختلف وسائل الإعلام، ولا يمكن زيادة سعر التذاكر قبل الرجوع إلى مجلس الوزراء؛ وطرح الأمر للحوار المجتمعي ومجلسي النواب والشيوخ؛ وإذا تم الموافقة يُعرض على رئيس الجمهورية.

واختتم الفريق كامل الوزير، وزير النقل أن الدولة تخسر من كل تذكرة ما قيمته 25 إلى 50 % من مصاريف التشغيل.

وزير النقل: لم يتم إقرار أي زيادة لأسعار تذاكر مترو الأنفاق

وزير النقل يبحث مع سفير جنوب إفريقيا تسيير خطوط نقل الركاب والبضائع لخدمة حركة التجارة