وزير النقل يشهد توقيع إصدار أول ترخيص لنقل الركاب باستخدام التطبيقات التكنولوجية

أكد وزير النقل أن وزارته تعمل بكل جهد لتشجيع المستثمرين، وإزالة كافة التحديات وخلق بيئة استثمار إيجابية، في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بما يعود بالنفع على الاقتصاد القومي في مصر.

جاء ذلك خلال توقيع عقد إصدار أول ترخيص في مصر لنقل الركاب باستخدام التطبيقات التكنولوجية بين جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي التابع لوزارة النقل وشركة سويفل.

وقال الوزير إن هذا التوقيع يجسد تفعيل قانون نقل الركاب باستخدام التكنولوجيا، وخطوة مهمة لتنظيم عمل شركات النقل باستخدام التكنولوجيا، ما يسهم في جذب استثمارات أكبر لهذا القطاع الحيوي، وتطوير منظومة نقل المواطنين والحد من التكدسات المرورية، فضلًا عن تقليل الانبعاثات الكربونية الضارة، وتوفير أماكن انتظار وذلك من خلال جذب شريحة كبيرة من ملاك السيارات الخاصة.

وأشاد بالتعاون بين جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي، مؤكدًا أهمية مثل هذه الشراكات لتحقيق التنمية المستدامة في البلاد، مشيرًا إلى أن جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي يعد أحد أهم آليات التطوير المؤسسي والتنظيمي لقطاع النقل البري، والذي يعمل بدوره الفعال في تحقيق التنسيق والتخطيط المتكامل بين كافة وسائل النقل البري بهدف الارتقاء والنهوض بمستوى الخدمات التي تقدمها لاستدامة كفاءتها، وذلك لتهيئة المناخ الجاذب للاستثمار في مشاريع النقل.

ويتضمن العقد إصدار الجهاز للترخيص الخاص بشركة سويفل ومدته خمس سنوات بعد استكمال الشركة لجميع الاشتراطات المتضمنة، بقانون رقم 87 لعام 2018 ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2180 لعام 2019، لتصبح سويفل هي أولى الشركات التي تحصل على الترخيص في مصر، وقام بتوقيع العقد كل من المهندس سيد متولي رئيس جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي، والمهندس مصطفى قنديل الرئيس التنفيذي لشركة سويفل.

وزير النقل: صرف 2000 جنيه لكل الموظفين كبدل انتقال إلى العاصمة الإدارية.. فيديو

وزير النقل: شركات القطاع الخاص تعمل مع القوات المسلحة بالمشروعات العملاقة .. فيديو

مافيش حاجة ببلاش.. وزير النقل: رجال الجيش والشرطة والقضاة يدفعون نصف تذكرة .. فيديو

وزير النقل: القطار الروسي ضمن صفقة 1350 عربة

وزير النقل: شركات القطاع الخاص تعمل مع القوات المسلحة بالمشروعات العملاقة .. فيديو