وزير النمسا بالأمم المتحدة يشيد بتطور حقوق المرأة بمصر

أشاد روبرت مولر، الوزير ورئيس بعثة النمسا في الأمم المتحدة للوفد الحقوقى المصرى بالعلاقات القوية والتاريخية التى تربط بين مصر والنمسا، ودعم مصر فى الاتحاد الاوروبى .

جاء ذلك خلال استقباله لوفد حقوقى مصرى من مؤسستى ملتقى الحوار للتنمية وحقوق الانسان و المرأة والتنمية بالاسكندرية وذلك على هامش اعمال الدورة ٤٠ للمجلس الدولى لحقوق الانسان .

وقال ان النمسا تتابع التطور الايجابى لحقوق المرأة فى مصر وأنهم شعروا بالسعادة لوجود أكثر من نائبة فى البرلمان، مشيرا إلى التطورات الإيجابية على صعيد المواطنة وأنهم على اطلاع بجهود الحكومة لحماية المسيحيين.

وثمن مولر  خطوة إصدار أول قانون لتنظيم بناء الكنائس، موضحا موضحا أن حماية حقوق الإنسان من خطر الإرهاب تحتاج لمزيد من التعاون الدولى لمواجهة إثارة الخطر، مشيرا الى متابعة النمسا لمعركة مصر مع الارهاب و تصنيفها لجماعة الاخوان كجماعة ارهابية، واستخدامها لاليات حقوق الانسان.

وعن تساهل دول اوروبية مع الجماعة الإرهابيةقال مولر ان الاخوان لا يتلقون الدعم من اوروبا فقط وهناك دولا اسلامية تعزز موقفهم فى الامم المتحدة، مؤكدا ان النمسا تراقب نشاط تلك الجماعة عن كسب لكن دون المساس بحقوق مواطنيها المسلمين..