وزير قطاع الأعمال: ضخ استثمارات بالشركات لحل مشكلات الشركات

أكد المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، أن الدولة تساهم مع القطاع الخاص سواء بالإدارة او زيادة رأس المال لضخ استثمارات لحل مشكلات بعض الشركات بسبب التعثر.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة المهندس معتز محمود، لمناقشة استراتيجية وزارة قطاع الأعمال العام فيما يخص نتائج تنفيذ أعمال تطوير الشركات التابعة للشركة القابضة للغزل والنسيج.

وأشار إلى أن شركات قطاع الأعمال تعاني مشاكل متراكمة، بينها كثرة العمالة وقدم الماكينات، قائلا: حل هذه المشكلات من خلال ضح استثمارات لمعالجة هذه المشكلات.

وأشار وزير قطاع الأعمال، إلى أن الصناعات التي تحتاج إلى استثمارات كبيرة والدولة حريصة على الاهتمام بها، بينها صناعة الدواء والسيارات والأسمدة والبتروكيماويات، من خلال تطوير الشركات.

وأكد معتز محمود، أن وزارة قطاع الأعمال تعاني من مشاكل واضحة في عدد من القطاعات، قائلا: ولدينا أمل أن نساند الوزير بحل هذه المشكلة، ونحن على كامل الاستعداد لتقديم الدعم لوزارة قطاع الأعمال في كافة القطاعات.

أكد المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال أنه تم ضخ 540 مليون يورو بمصنع غزل المحلة لتطويره ومن الممكن أن يشتغل جزء كبير من المصنع بالفعل في الثلث الأخير من هذا العام.

وأوضح وزير قطاع الأعمال، أنه بدأ عمل تكامل بين الشركات مثل شركات التشييد في ظل النهضة التى تشهدها مصر حاليا وكذلك مشروعات حياة كريمة ساعدت في عودة كثير من الشركات للعمل.

وأوضح أن شركة طلخا للأسمدة كانت توقفت لمدة عامين ولكنها تتأهب للعودة من جديد حيث نقوم بالاجراءات حاليا لتعود للعمل خاصة في ظل مشاركة من القطاع الخاص.

وأشار إلى أن بعض الصناعات من الممكن أن نقوم بتنميتها وتشجيعها لسد الفجوة التصديرية الخاصة بها، متابعا: وجهنا جزء كبير من مركز التدريب لإتاحة البيانات والمعلومات اللازمة أمام الشركات كذلك توصلنا لاتفاق مع بعض الجامعات لتدريب عدد كبير من العاملين بالشركات وتطوير قدراتها.

وزير قطاع الأعمال: الخريطة الاستثمارية لشركاتنا جاهزة ولدينا نموذج

رئيس الوزراء يلتقى وزير قطاع الأعمال لمتابعة عدد من ملفات عمل الوزارة