الغردقة وشرم الشيخ تستقبلان أول رحلتين لشركتي «إنتر آير» و«مولدوفا» بعد استئناف الحركة الجوية.. صور

استقبل مطار الغردقة الدولي اليوم الأحد رحلةً شركة إنتر آير (Enter Air ) القادمة من العاصمة البولندية وارسو وعلى متنها 165راكباً للاحتفال باليوم العالمي للسياحة، بعد استئناف الشركة جدول رحلاتها إلى الغردقة بعد توقف حركة الطيران بسبب جائحة كورونا .

وكان في استقبالهم الطيار نبيل الملاح، مدير المطار، وممثلين عن مكتب الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، وتم توزيع النشرات السياحية عن مقاصد مصر السياحية المختلفة مقدمة في حقائب صغيرة تحمل اسم مصر .

كما استقبل مطار شرم الشيخ الدولي أولى رحلات شركة آير مولدوفا air moldova القادمة من كيشيناو عاصمة مولدوفا وعلى متنها 138 راكباً ، وكان في استقبالهم الطيار خالد عبد السلام مدير مطار شرم الشيخ . ومن المقرر أن تقوم الشركة بتسيير رحلتين أسبوعياً إلى شرم الشيخ خلال الفترة القادمة .

وتم استقبال الطائرتين بتقليد رش المياه وقام فريقا العلاقات العامة بكل من مطار الغردقة وشرم الشيخ بتقديم الورود والهدايا التذكارية للركاب، وتوفير التسهيلات اللازمة وسرعة إنهاء إجراءات الوصول، وتطبيق الإجراءات الاحترازية، وإنهاء إجراءت الحجر الصحي والتأكد من تطبيق الضوابط الصحية والوقائية على جميع الركاب، فضلاً عن الالتزام بالتباعد الاجتماعي حفاظاً على سلامة وصحة المسافرين والعاملين بالمطار .

يأتى ذلك في إطار جهود وزارة الطيران المدني لتنشيط الحركة الجوية وزيادة عدد الرحلات بين مصر ومختلف دول العالم، والتنسيق المثمر و الدائم بين وزارتي الطيران المدني والسياحة والآثار

زلزال بقوة 3.9 ريختر يضرب منطقة البحر الأحمر والغردقة

وزير السياحة والآثار و 30 سفيراً يتفقدون الإجراءات الاحترازية بمستشفى شرم الشيخ الدولي