وفاة أسامة السيد أشهر شيف عربي.. ألف كتب في الأكل وأول من قدم برامج الطبخ

امتلأت مواقع التواصل الاجتماعي منذ مساء أمس الاثنين، بأخبار وفاة الشيف الشهير أسامة السيد بعد صراع مع المرض، وذلك بعدما أعلنت صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' نبأ وفاته.

غياب الشيف أسامة

ونشرت الصفحة الرسمية للشيف خبر الوفاة، الثلاثاء، بعد غيابه للراحل عن وسائل التواصل الاجتماعي لفترة طويلة، الأمر الذي أثار العديد من التكهنات حول حالته الصحية.

ويعود آخر منشور لأسامة إلى سبتمبر الماضي، حيث قال فيه: 'أحبائي رجائي أن تتذكروني في يوم، أنا في أمسّ الحاجة فيه لدعائكم وأنا بين يدي الرحمن'.

ويقدم موقع قناة صدى البلد، عدد من المعلومات عن الشيف الراحل:

رحل عن عمر يناهز 65 عامًا

آخر ظهور له كان في شهر سبتمبر طالبا الدعاء له

أحد أشهر الطهاة في العالم العربي

نائب رئيس جمعية 'الشيفات المصريين

أول من قدم برامج الطبخ على شاشات التليفزيون منذ التسعينيات

تميز بشرحه البسيط لمقادير وطريقة تحضير الوجبات

ألف العديد من الكتب في الطبخ، مثل الحلويات الشرقية، بالهنا والشفا، مع أسامة أطيب.

آخر كلام الراحل

وكان آخر منشور كتبه الراحل، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام: «أحبائي،،، رجائي أن تتذكروني في يوم أنا في أمس الحاجة فيه لدعائكم وبين يدى الرحمن.

تذكروا كل حاجة جميلة وذكرى حلوه خلال رحلتنا سوا، شاركوني بذكرياتكم ومواقفكم ولا تنسوني من الدعاء. مشتاق لتعليقاتكم وتفاعلكم وأعرف أنني مقصر في التواصل معكم، ولكن يعلم الله مدى حبي وشوقي لكم وصعوبة التواصل في الفترة الأخيرة، منذ بدايتي من خلال الراديو والتلفزيون وبعدها عبر منصات التواصل الاجتماعي كان هدفي أن أدخل السعادة والسرور وأشارك معكم بكل ما أعلمه واتعلمه لأكون جزءً من حياتكم اليومية وأخدم الانسانيه. شكرا جزيلا على حبكم ودعائكم».

وفاة الكاتب الكبير بهاء طاهر بعد صراع مع المرض

السم في المحشي.. عامل يقتل شقيقه ويصيب والده بالصف