وفاة أكبر معمرة في العالم بدار للمسنين في فرنسا

توفيت آندرية لوسيل راندون، الراهبة الفرنسية، والتي تعد أكبر معمرة في العالم مساء أمس الثلاثاء عن عمر ناهز 118 عاما، وذلك عقب نومها في دار المسنين بمدينة تولون جنوب فرنسا.

وفاة أكبر معمرة في العالم

وولدت آندرية لوسيلف« أكبر معمرة في العالم» ، في فرنسا في الـ11 من فبراير 1904، وتم اعتبارها أكبر معمرة في العالم في الـ26 من أبريل 2022، وشغلت آندريه لوسيل العديد من الوظائف في رحلتها في الحياة حتى رحيلها عن الدنيا.

حيث عملت آندريه لوسيل في شبابها كمربية وتم تعميدها في السادسة والعشرين من عمرها، وعندما بلغت الحادية والأربعين أصبحت راهبة وعملت لمدة 28 عاما في مستشفى في فيشي، حيث ساعدت الأيتام وكبار السن.

السيرة الذاتية لـ أكبر معمرة في العالم

وفي بداية عام 1979 دخلت الخدمة لدير في سافوي، وفي عام 2009 تعيش في دار رعاية للمسنين في مدينة تولون، وذلك عقب إصابتها بالعمى وتقدمها في السن.

ولم تنجو الراهبة الفرنسية أكبر معمرة في العالم من الإصابة بفيروس كورونا، حيث أصيبت قبل عام بكوفيد -19، دون أن تظهر عليها أي أعراض.

إصابة أكبر معمرة في العالم بفيروس كورونا

زلم تبدي الراهبة الفرنسية خوفها من الإصابة بفيروس كورونا وفقا لتصريحات سابقة لها، حيث قالت «لا، لم أكن خائفة لأنني لا أخشى الموت.. أنا سعيدة بوجودي معكم، لكنني أتمنى أن أكون بمكان آخر، بجوار أخي الأكبر وجدي وجدتي».

الصحة العالمية تجدد مناشدتها لإرتداء الأقنعة: كورونا تنتشر بسرعة كبيرة