الصحة العالمية تجدد مناشدتها لإرتداء الأقنعة: كورونا تنتشر بسرعة كبيرة

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم عن تحديث ارشاداتها حول إرتداء الأقنعة وعلاجات «كوفيد - 19» والإدارة السريرية كجزء من عملية مستمرة لتطوير المباديء التوجيهية، تتم من قبل مجموعة من الخبراء الدوليين الذين ياخذون بعين الاعتبار أحدث الأدلة المتاحة وتطور الوضع الوبائي.

وأوصت المنظمة في بيان لها، باستخدام الأقنعة بغض النظر عن الوضع الوبائي المحلي، نظرًا إلى الانتشار الحالي « لكوفيد - 19»  على مستوي العالم، خلال التواجد في مكان مزدحم أو مغلق أو ضعيف التهوية، وكذلك عندما يكون الشخص معرضا لخطر الإصابة بالمرض الشديد ، مع الأخذ في الاعتبار مستويات الاستشفاء واكتظاظ المستشفيات .

كما أوصت بعزل من بدأت عليه ظهور أعراض الإصابة لمدة عشرة أيام، وخمسة أيام من العزل لمن تأكدت إصابتهم مخبريا مع غياب الأعراض، حيث أثبتت الأدلة أن الأشخاص الذين لديهم أعراض الإصابة يكونون أقل عرضة لنقل الفيروس للآخرين مقارنة باولئك الذين تظهر عليهم الأعراض ، مشيرة غلى أنه يتعين على النساء الحوامل والمرضعات استشارة الطبيب قبل استخدام أي مضادات للفيروسات.

ويوجد حاليا 6 خيارات علاجية مثبتة ثلاثة منها تمنع دخول الأفراد المعرضين للخطر للمستشفي ، وثلاثة تنقذ حياة المصابين بالمرض الخطير.

الصحة تحذر.. تكسير الجسم من أعراض الإصابة بكورونا.. فيديو