وفاة الحاجة فهيمة عن عمر يناهز 109 أعوام.. كرمها الرئيس السيسي لتبرعها لـ«تحيا مصر»

توفيت الحاجة فهيمة على ابراهيم أكبر معمرة بمحافظة الشرقية صباح اليوم الجمعة 28 يناير 2022 عن عمر يناهز 109 أعوام.

وحقق الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمنية الحاجة فهيمة، أكبر معمرة فى الشرقية، وذلك بعد طلبها مقابلته والتبرع بـ30 ألف جنيه لصالح صندوق تحيا مصر، وذلك خلال احتفالية المجلس القومى للمرأة لتكريم المرأة المصرية والأم المثالية، بمركز المنارة للمؤتمرات، بالتجمع الخامس فى عام 2019.

وشارك أهالي قرية سنجها التابعة لمركز كفر صقر شمال محافظة الشرقية في تشييع جثمان الراحلة الحاجة فهيمة على إبراهيم، حيث تم دفنها في مقابر القرية.

وكشف جمعة أحمد السيد، حفيد الراحلة، أنها توجهت إلى غرفتها لتخلد إلى النوم مساء أمس الخميس، بعد انتهائها من صلاة العشاء، وعندما توجه أحد أفراد الأسرة صباح اليوم لإيقاظها وجدوها قد فارقت الحياة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية قد كرم السيدة الراحلة قبل عامين، بعد تبرعها بمبلغ 30 ألف جنيه لصالح صندوق تحيا مصر، إيمانا بدورها في مساعدة البلاد.

وأشار حفيد الراحلة، إلى أن المبلغ الذي تبرعت به جدته كان تحويشة عمرها، وعندما علمت بتدشين صندوق تحيا مصر طلبت بالتبرع بالمبلغ، قائلة: 'مصر محتجانا والكل لازم يساعد ونقف جنب بلدنا وولادنا وأخواتنا'، لافتا إلى أن أفراد الأسرة دعموا رغبتها وساعدوها على إتمام إجراءات التبرع.

وأكدت أسرة الفقيدة أنها كانت تحرص على المشاركة في الانتخابات وتطلب من جميع أبنائها وأحفادها التصويت في الانتخابات انطلاقا من حبها لمصر والرئيس السيسي.

 

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد