وفاة الموسيقار محمد سلطان.. لحن لـ عبدالحليم حافظ وتزوج فايزة أحمد وابتعد مبكرا عن التمثيل

رحل الموسيقار الكبير محمد سلطان اليوم عن عالمنا بعد تعرضه لأزمة قلبية نقل على إثرها لمستشفى القصر العيني اليوم بعد صراع طويل مع المرض، تاركا وراءه مكتبة موسيقية تزخ بالكثير من مؤلفاته الخاصة، قدم خلالها ألحان لكبار مطربي الوطن العربي.

أعمال المحلن محمد سلطان

قام  الراحل محمد سلطان بوضع العديد من الألحان لكبار المطربين منهم الفنانة فايزة أحمد التي كانت زوجته، من أهم ألحانه لفايزة أحمد أغنية «غريب يا زمان» و«رسالة إلى امرأة». كما قام بالاشتراك في الموسيقى التصويرية لعدد من الأفلام السينمائية منها «الراقصة والسياسي» و«سمارة الأمير».

علاقة محمد سلطان بالفنانة فايزة أحمد

وكشف الملحن الكبير الراحل محمد سلطان عن العديد من التفاصيل حول حياته الشخصية قبل رحيله، حيث أعلن عن تفاصيل عمله، وزواجه من الفنانة الراحلة فايزة أحمد، مشيرًا إلى اعتزازه وحبه الكبير للنجمة الراحلة قائلا: «تزوجت عن قصة حب من الفنانة «مكوناش بنستغنى عن بعض»، كانت غالية عليا وإنسانة قوى وعطوفة وبتحب الناس.

تمسك محمد سلطان بزوجته

ويري الراحل محمد سلطان، تفاصيل أغنية «بكره تعرف يا حبيبي»، موضحًا أن المؤلف كتبها علينا، حس إن فيه خلاف بسيط فقرر يعمل هذه الاغنية فانفعلت بيها وعملتها وهى غنتها،، مؤكدًا أنه لم يفكر يوما في الانفصال من النجمة الراحلة.، موضحًا: «فضلت جنبها في وقت مرضها.. لم اغير اى شيء في المنزل منذ وفاتها».

علاقة محمد سلطان بـ عبدالحليم حافظ

وقال محمد سلطان، إن علاقته قوية بالفنان الراحل عبدالحليم حافظ، موضحًا، أن « عبدالحليم جالى قبل ما يموت بفترة صغيرة الساعة 4 صباحا كنت نايم وصحوني وقالولى عبدالحليم موجود ، وقالى أحنا إتاخرنا قوى ولازم نشتغل وبدأنا بالفعل في أغنية «أحلى طريق في دنيتي» لكن القدر لم يمنحه الفرصة لاتمام الأغنية، وبعد كده عدلت فيها لتناسب فايزة أحمد، كما أن القدر حال بين تعاوني مع كوكب الشرق أم كلثوم أيضا.

أبز المعلومات عن الملحن محمد سلطان

الموسيقار محمد سلطان، ولد في مدينة الإسكندرية عام 1937، وحصل  محمد سلطان على درجة الليسانس في الحقوق عام 1960، شارك في بطولة عدة أفلام منها (عائلة زيزي، من غير ميعاد) قبل أن يتفرغ للتلحين.

وفاة الموسيقار الكبير محمد سلطان