10 معلومات عن حسن أبو السعود بعد تصريحات شيرين.. رائد الموسيقى التصويرية

تصدر الفنان الراحل حسن أبو السعود، تريند جوجل بعد تصريحات المطربة شيرين عبد الوهاب التي شبهت خلالها ارتفاع وزنها بـ أبو السعود، الأمر الذي أثار جدلا كبيرا بين السوشيال ميديا معتبرين أن تصريحاتها تنمر وسخرية من شخص رحل عن عالمنا فضلا عن قيمته الفنية الكبيرة.

وفي التقرير التالي نرصد من هو حسن أبو السعود.

حسن أبو السعود

 

حسن أبو السعود ولد في 2 أبريل عام 1948، وكان مولعا بحبه للموسيقى منذ نعومة أظافره، ونشأ وسط عائلة محبة للفن فوالده هو عازف الكلارينيت الشهير على أبو السعود.

سافرت أسرة حسن أبو السعود إلى ليبيا بعدما عيّن رئيسا للإذاعة الليبية، ونصحه والده بتعلم العزف على آلة الأوكرديون بدلًا من الدرامز.

حقق حسن أبو السعود نجاحات كبيرة من خلال الموسيقى التصويرية لمسلسل لن أعيش في جلباب أبي وبكيزة وزغلول وسوق الخضار ونحن لا نزع الشوك والعطار والسبع بنات.

أعمال حسن أبو السعود

حصد حسن أبو السعود على جائزة أحسن موسيقى تصويرية لمرتين المرة الأولى لمسلسل لن أعيش في جلباب أبي، والذي قدمه الفنان نور الشريف وعبلة كامل، والمرة الثانية عن فيلم حنفي الأبهة للفنان عادل إمام.

دعم حسن أبو السعود عدد من المطربين الشباب في بداية حياتهم الفنية مثل شيرين عبد الوهاب في أغنية «ما تجرحنيش» وآمن بموهبتها، وتعاون مع الكينج محمد منير في عدة أغاني مثل لما النسيم ويابلح ابريم وبالحظ وبالصدف، وقدم للمطرب هاني شاكر «لو بتحب حقيقي»، وللمطرب خالد عجاج أغنية «في ناس وأصعب حب»، ودعم تامر حسنى بأغنيته الشهيرة «حبيبي وانت بعيد».

حسن أبو السعود تريند جوجل

 

يعد الموسيقار الراحل حسن أبو السعود علامة بارزة في تاريخ الموسيقى التصويرية بالسينما المصرية حيث قام بتأليف الموسيقى التصويرية لأكثر من 75 فيلما سينمائيا وأكثر من 35 مسلسل، من أشهرهم سلام ياصاحبى وحنفي الأبهة والكيف والعار والبيضة والحجر وجرى الوحوش. لن أعيش في جلباب أبي، وغيرها من الأعمال المميزة التي اشتهر بها طيلة حياته.

شغل حسن أبو السعود العديد من المناصب داخل نقابة الموسيقيين، حتى وصل لمنصب النقيب وشغل هذا المنصب حتى رحل عن عالمنا في عام ٢٠٠٧ إثر هبوط حاد في الدورة الدموية ليخيم الحزن عدد كبير من أصدقائه ومحبيه.

بيان أسرة حسن أبو السعود

وأصدرت أسرة الموسيقار حسن أبو السعود بيانا ترد فيه على ما قالته شيرين عبد الوهاب خلال مداخلة تلفزيونية أمس، موضحة أن تصريحاتها تعتبر «قلة أصل» وإن الإساءة لشخص رحل عن عالمنا يعتبر انحداراً من الشر والدناءة – على حد وصف البيان-.

«جاية من القلعة ومش لاقيه تاكلي» تاريخ خلاف شيرين عبد الوهاب مع حسن أبو السعود 

أول رد من أسرة حسن أبو السعود علي تصريحات شيرين عبد الوهاب