وفاة الهلك البرازيلي العجيب بحقنة زيت عضلات في عيد ميلاده

رحل عن عالمنا لاعب كمال الأجسام البرازيلي، الملقب بـ «الهلك» أو «العملاق» البرازيلي، بعد أن حقن نفسه بزيت لتنمية العضلات، في عيد ميلاده الـ55.

حقن لاعب كمال الأجسام البرازيلي الشهير فالدير سيجاتو نفسه على ما يبدو بجرعة زائدة من عقار لتكبير العضلات، مستلهما ببطل كمال الأجسام السابق والممثل في هوليود وحاكم كاليفورنيا السابق أرنولد شوارزينجر، وفقا لسكاي نيوز عربية.

سبب وفاة الهلك البرازيلي

واعتاد سيجاتو، البالغ من العمر 55 عاما، عى حقن نفسه بعقار السينثول، على مدى سنوات، فأصبح يتمتع بعضلات هائلة، وأصبح يشبه إلى حد كبير، البطل في سلسلة أفلام الهلك العجيب أو العملاق الأخضر.

وقال سيجاتو في العام 2016 إنهم يدعونني بلقب الهلك العجيب وشوارزنيجر وأنا أحب ذلك. لقد ضاعفت عضلاتي ذات الرأسين لكنني ما زلت أريد أن أكون أكبر وأضخم.

الهلك البرازيلي الهلك البرازيلي

 

حقنة زيت عضلات

وسبق تحذير سيجاتو من أن استخدام المزيد من العقار الذي ينمي العضلات ويجعلها أكبر قد يعرضه لخطر تلف الأعصاب والبتر، غير أنه العملاق البرازيلي أوضح أنه يحب لفت الانتباه إلى نفسه، وقال: لقد جعلت عضلاتي أكبر مرتين، لكني أريد المزيد.

وشعر سيجاتو في يوم وفاته، بتوعك واتجه إلى أحد الجيران طلبا للمساعدة، حيث اشتكى من ضيق في التنفس، ليتم نقله إلى المستشفى حيث فقد وعيه في غرفة الطوارئ ولم يتمكن الأطباء من إنقاذه.

عقار السينثول

ويستخدم عقار السينثول يستخدم كدواء لزيادة كتلة العضلات، ويتكون من زيت ومسكنات وكحول واليدوكائين، لكن الاستخدام المنتظم لهذا العقار قد يؤدي إلى ضمور في العضلات وتقرحات، وفي الحالات الشديدة قد يتطلب الأمر بتر أحد الأطراف.

وبحسب يوروب بوبميد سينترال، فإن هذا العقار يمكن أن يتسبب في تلف الأعصاب وانسداد الرئة وانسداد الشريان الرئوي واحتشاء عضلة القلب والسكتة الدماغية والمضاعفات المعدية.