وفاة زوجة عبد الله رشدي| الداعية يتوعد الأطباء بالمحاسبة: انتظرتهم يلموا الموضوع وفوجئت ببيان المستشفى

وفاة زوجة عبد الله رشدي تم إعلانه في العاشرة من مساء السبت الماضي، من زوجها الداعية الإسلامي، في منشور عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

ونعي عبد الله رشدي زوجته بكلمات مؤثرة: « ‏انتقلت إلى رحمةِ الله تعالى زوجتي الحبيبة بعد عشرةٍ دامتْ خمسَ عشرةَ سنةً كانت فيها الزوجةَ المُحِبَّةَ ورفيقة الدرب الوفية؛ مضى أمر الله أن نفترق اليوم على أمل أن ألتقيها في جنات الخلد إن شاء الله».

فقد كان في منشور عبد الله رشدي، إعلانا لوفاة والدة أولاده، وإعلانا كذلك لزواجه منذ 15 عاما، الذي لم يعلنه من قبل، رغم أنه تلقى أسئلة عديدة عن هذا الأمر.

ولم تكن وفاة الزوجة ، كأي حالة عادية تأخذ مجراها الطبيعي، حيث أعقبها حالة من الجدل واسعة النطاق، فقد كان موتها مسببًا، بسبب تقصير الأطباء المعالجين لها، في إحدى المستشفيات التي خضعت فيها الراحلة لرحلة علاج، امتدت لنحو 40 يومًا، بحسب عبد الله رشدي

وفاة زوجة عبد الله رشدي.. رد مدير المستشفى

وفي تصريحات إعلامية، قال مدير المستشفى التي تلقت فيها زوجة عبد الله رشدي العلاج، إن الزوجة الراحلة كانت تعاني من مشكلة نسائية تحتاج إلى جراحة خاصة، وخضعت للعملية على يد طبيب خاص، كانت تتابع معه حالتها الصحية خارج المستشفى.

ولفت إلى أن الطبيب الخاص بالحالة حول المريضة للمستشفى لإجراء العملية بإحدى غرف العمليات الخاصة بنا، مؤكدًا أن سبب الوفاة طبي ولا يمكن الإفصاح عنه بوسائل الإعلام حفاظا على خصوصية المريض.

وطالب المدير، عدم إلقاء الاتهامات دون دليل مادي، قائلا: مينفعش يتم اتهام دكتور أو مستشفى أو أي حد؛ لأن المتهم بريء حتى تثبت إدانته وما يحدث ضدنا تشهير غير مقبول.

وأكد أن الشيخ عبدالله رشدي كان بيجيب دكاترة كتير من برة عشان يراجعوا الإجراءات حتى يطمئن أن الإجراءات سليمة، ومفيش حد منهم قال إن عندنا غلط في المستشفى أو الرعاية المركزة، وتعاملنا مع الحالة بمنتهى الإنسانية.

واستكمل كلامه: احنا تعاملنا مع الحالة بمنتهى الإنسانية ولم نطلب منه فلوس ولا مرة، الفلوس اللي محطوطة كانت في حق العملية فقط، وصرفنا عليها طوال الأربعين يومًا مليون جنيه، وذلك من رعاية وأدوية وتحاليل وكافة الإجراءات الطبية اللازمة وأجهزة التنفس، وهذا المبلغ صرفناه دون تردد أو تعطيل أي إجراء طوال المدة ولم نطالبه بجنيه، والدكتور المنوط بالحالة لم يشارك المستشفى في المصروفات.

واستكمل: دي شيلة المستشفى كلها، وهي اللي متولية الأمر من أوله، ودا علشان الحالة الإنسانية، وكان همنا الحالة تطلع بخير من الرعاية علشان تطلع لأهلها وأسرتها ولأولادها لكن للأسف قدر ربنا ومحدش يقدر يمنعه، لكن بذلنا كل الجهد ولم نضع عليه عبء مطالبة فلوس خالص أثناء فترة الإقامة دي وكنا بنقوله دايما متفكرش في الفلوس وهو يشهد بذلك، وقولتله متفكرش في الفلوس ولما ربنا يكرمها نبقى نتكلم.

وفي وقت مبكر من صباح الثلاثاء، خرج عبد الله في فيديو لبضع دقائق، قال فيه، إنه لن يترك حق زوجته متوعدا المستشفى والعاملين فيها، لأنها تعرضت لخطأ طبي جسيم.

وأوضح عبد الله رشدي، إنه كان لا ينوي الحديث في الأمر، لولا خروج مدير المستشفى للحديث إعلاميًا، مشيرا إلى أنه كان يكفيه اعتذار المستشفى على الخطأ الطبي «ويلموا الموضوع»، وحينها لم يكن ليطلب شيئا.

عبد الله رشدي يتوعد الأطباء

وقال رشدي في الفيديو الذي حقق أكثر من 4 ملايين مشاهدة في 15 ساعة فقط، إنه اتخذ إجراءات قانونية ضد المستشفى وسوف يستكملها يوم الثلاثاء، موضحا أن تقصير الأطباء حرمه وأطفاله الصغار من زوجته، ولذا لن يترك حقها، «المقصر والمهمل لازم يتحاسب».

واختتم عبد الله رشدي، حديثه، أن التقصير الطبي تسبب في خلخة أسرة، مشيرا إلى أنه يرفض التستر على التقصير والخطأ الطبي ودهوسته.

تأجيل دعوى عزل عبد الله رشدي وغلق صفحاته لـ4 ديسمبر

الأوقاف عن منع عبد االله رشدي من الخطابة : « ننقي منابرنا من الأراء التي تحدث لبسا ».. فيديو