وفاة سلطان عمان قابوس بن سعيد عن عمر يناهز 79 عاما

نعى البلاط السلطاني العمانى عن وفاة السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عمان ،عن عمر يناهز ٧٩ عاما، وأعلن الحداد وتعطيل العمل فى البلاد ثلاثة أيام حدادا على السلطان الراحل.

والراحل قابوس بن سعيد، هو السلطان الثامن لعُمان في التسلسل المباشر لأسرة آل بوسعيد التي تأسست على يد الإمام أحمد بن سعيد في العام 1741.

وقال البلاط السلطاني فى بيان نشره على موقع تويتر:

‏بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره وببالغ الحزن وجليل الأسى ممزوجين بالرضا التام والتسليم المطلق لأمر الله ينعي ديوان البلاط السلطاني المغفور له بإذن الله تعالى مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور المعظم الذي اختاره الله إلى جواره مساء يوم الجمعة 10يناير لعام2020م

‏وإذ يعلنُ ديوان البلاط السلطاني الحداد وتعطيل العمل الرسمي للقطاعين العام والخاص لمدة ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام في الأيام الأربعين القادمة

‏ليدعو الله جلت قدرته أن يجزي جلالته خير الجزاء وأن يتغمده بالرحمة الواسعة والمغفرة الحسنة وأن يسكنه فسيح جناته مع الشهداء والصديقين وحسن أولئك رفيقا وأن يلهمنا جميعا الصبر والسلوان وحسن العزاء ولا نقول إلا ما يرضي ربنا ويوقن به عباده الصابرون المحتسبون الراضون بقضاء الله وقدره.

ولد السلطان قابوس في صلالة ، وبدأ أولى مراحل تعليمه في عمان والتحق بأكاديمية ساند هيرست الملكية العسكرية البريطاني  1960.

وانضم السلطان قابوس إلى إحدى كتائب المشاة البريطانية العاملة آنذاك في ألمانيا الغربية، حيث أمضى 6 أشهر كمتدرب في فن القيادة، وبعد إكماله العلوم العسكرية ضمن الوحدة التحق بدراسة نظم الحكم المحلي وأكمل دورات تخصصية في شؤون الإدارة.

وعاد السلطان الراحل إلى بلاده 1964 وتعمّق في دراسة علوم الشريعة الإسلامية وتاريخ السلطنة.

وفاة السلطان قابوس بن سعيد وفاة السلطان قابوس بن سعيد

وفاة السلطان قابوس بن سعيد وفاة السلطان قابوس بن سعيد