وفد تنسيقية شباب الأحزاب يتابع امتحانات الثانوية السودانية بمصر.. للمرة الأولى منذ 1996

زار وفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، صباح اليوم، المدارس التي يجرى بها اختبارات الثانوية العامة للسودانيين الذين يعيشون بمصر.

وتعد هذه الزيارة الرسمية الأولى من نوعها منذ أن بدأ إجراء هذه الاختبارات في مصر منذ عام 1996.

تم استقبال وفد التنسيقية بالورود. وقدم السفير السوداني الشكر للوفد، وكان في استقبالهم السفير السوداني محمد إلياس وعدد كبير من الدبلوماسيين السودانين والشخصيات السياسية أبرزهم سهيل محجوب قنصل السودان والدكتور حسين محمد عثمان وزير مفوض ورئيس  المجلس الأعلى للجالية السودانية ومسؤولي التعليم والقائمين على وضع الامتحانات بالإضافة لعدد كبير من أولياء الأمور السودانيين وتغطية إعلامية كبيرة من قِبل الإعلام السوداني.

وأعرب السفير عن سعادته بالحضور وخاصة أنهم من البرلمانيين الشباب لتقديم نموذج يحتذى به للشباب السوداني، وهذه الزيارة تأكيد على قوة وترابط العلاقات بين الدولتين.

بدأ الوفد بتفقد المركز الذي يجري به الامتحانات ويحتوي على مدرستين وكان ملحوظا النظام والالتزام التام بتطبيق الإجراءات الاحترازية.

1106 طالب

ويعد هذا المركز الأكبر على الإطلاق داخل أو خارج السودان ويقدر عدد الطلاب بالمدرسة الأولى التى يجرى بها الاختبارات 1106 طالب، وبالمدرسة الثانية 440 طالب، ينتمون إلى دولتي السودان وجنوب السودان ويعيشون على الأراضي المصرية.

جدير بالذكر أن أعمال الاختبارات تجري تحت إشراف إدارة الجيزة التعليمية، حيث يتم وضع الامتحانات بالسودان وإرسالها إلى مصر لإجراء الاختبار ثم يعاد إرسال الإجابات إلى السودان للتصحيح وإعلان النتائج.

وفد التنسيقية

ضم وفد التنسيقية، النائب طارق الخولي والنائبة رشا أبو شقرة والنائب أحمد فتحي والنائب محمد تيسير مطر أعضاء مجلس النواب والنائب محمد عزمي والنائب محمد فريد أعضاء مجلس الشيوخ.

تنسيقية شباب الأحزاب: دعم القضية الفلسطينية من الثوابت المصرية.. فيديو

تنسيقية شباب الأحزاب: دعم القضية الفلسطينية من الثوابت المصرية.. فيديو

وزير الإسكان يلتقى أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين