وقع عليهم سقف البيت.. تفاصيل إصابة شخصين داخل عقار بعين شمس

تجري النيابة العامة بالقاهرة، التحقيق في إصابة شخصين بجروح وكسور، في سقوط سقف غرفة أعلى عقار مكون من 5 طوابق بشارع ترعة الجبل بمنطقة عين شمس، وتم نقل المصابين بمعرفة قوات الحماية المدنية وإخلاء المبنى، وعرضه على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بحي المطرية.

كشفت المعاينة عن انهيار سقف غرفة بالدور الرابع بعقار مكون من 5 طوابق بمنطقة المطرية بالقاهرة، وأن العقار مكون من أرضي و5 طوابق، على مساحة 85 مترًا تقريبًا، مأهول بالسكان عدا الطابق الثالث، وسقوط سقف غرفة الطابق الرابع بالعقار على مساحة 4 أمتار تقريبًا، وتبين أن جدار العقار قديم وآيل للسقوط.

وأضافت التحريات الأولية أن المصابين هما: «حسام أحمد- 35 عامًا»، مصاب بكدمات وسحجات متفرقة بالجسم، و«حسن أحمد- 30 عامًا»، مصاب بكسر بعظام الوجه مع كسر بعظام الفخذ اليمنى مع كدمات وسحجات بالجسم، وتبين أنهما كانا متواجدين داخل منزلهما وقت الانهيار، وجارٍ عرض ملف المنزل على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط،، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت الجهة المختصة بمحافظة القاهرة لإزالة آثار الانهيار، ومعاينة العقارات المجاورة والعرض على النيابة العامة.

البداية بورود بلاغ لقسم شرطة المطرية من إدارة شرطة النجدة بسقوط سقف غرفة أعلى سطح عقار كائن بشارع ترعة الجبل بدائرة القسم، وانتقلت قوة أمنية من مباحث قسم شرطة المطرية وقوات الحماية المدنية إلى مكان البلاغ، وفُرض كردون أمني حول العقار.

وعلى الفور انتشل رجال الحماية المدنية بالقاهرة المصابين من تحت الأنقاض، ونقلهما إلى مستشفى المطرية لإسعافهما، ويستمع رجال مباحث قسم شرطة المطرية إلى أقوال الشهود حول انهيار سقف العقار؛ لبيان ملابسات الحادث وكشف تفاصيله، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه الواقعة.