وكيل مجلس الشيوخ: تعديلات قانون الرياضة لا تقل أهمية عن الإنجازات والبطولات

 

كشفت النائبة فيبي فوزي، وكيل مجلس الشيوخ، أهمية التعديلات المقدمة من الحكومة بشأن قانون الرياضة، مشيدة بالجهود التي تقوم بها الوزارة لترسيخ الوعي بأهمية مفهوم  'الرياضة للجميع' في جميع المحافظات، وتيسير ممارستها لكل الفئات و الأعمار.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة التقرير المشترك بشأن تعديل قانون الرياضة.

قانون الرياضة

وأكدت أن تعديلات قانون الرياضة لا تقل أهمية عن الإنجازات والبطولات الكبيرة والمراكز المتقدمة التي باتت مصر تحققها على الصعيدين الدولي والقاري.

وقالت: الرياضة خاصة على مستوى الممارسة وليس فقط البطولة، باتت أحد أهم معايير تقويم مدى ما وصلت إليه الأمم من تطور وتحضر.

وأشارت إلى أن التعديل في التشريعات الحاكمة للمنظومة الرياضية في مصر  يتماشى مع أهداف الجمهورية الجديدة ورؤية مصر 2030، وهي الرؤية المتكاملة والشاملة عن مستقبل مصر والإنسان المصري، من خلال تكثيف  الرقابة على الهيئات الرياضية، وهو أمرٌ مطلوبٌ لضمان تحقيق الأهداف التي أُنشِأت من أجلها هذه الهيئات.

وأكدت فيبي فوزي، أن  التعديلات أولت اهتماماً كبيراً لمكافحة المنشطات وهي بالفعل آفة من شأنها أن تصيب أهداف الرياضة في مقتل، مشددة على أهمية دور الدولة واهتمامها  بالرياضة على المستوى المدرسي والجامعي.

وقالت: النص على إنشاء مراكز للبحوث الرياضية بهدف اعداد الدراسات والبحوث العلمية التي تخدم الرياضة والرياضيين موفقاً للغاية.

وزيرة التخطيط تناقش بيان مشروع خطة التنمية المستدامة 22/2023 أمام مجلس الشيوخ

مجلس الشيوخ يواصل مناقشة خطة التنمية 2022/2023