وكيل محلية النواب: قانون الإيجار القديم هدفه تحقيق العدالة بين المالك والمستأجر.. فيديو

كشف وفيق عزت، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، تفاصيل تشكيل لجنة من 8 أعضاء (4 من رؤساء اللجان بمجلسي النواب والشيوخ + 4 تنفيذيين)؛ بخصوص مناقشة تعديلات قانون الإيجار القديم.

قانون الإيجار القديم

الجمهورية الجديدة وقانون الإيجار القديم

وأكد وفيق عزت، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، على عدة ثوابت، في هذا الصدد؛ منها أن مجلس النواب وأعضائه ليسوا مع طرف ضد آخر؛ إنما مع الجمهورية الجديدة التي ننشد فيها السلم الاجتماعي، مؤكدًا أن القانون سيتم مناقشته في المجلس الذي سيكون له رأيه في هذا الأمر.

وقال وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إنه كان هناك اجتماعًا بين الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، ورؤساء اللجان وتم الاتفاق على تشكيل لجنة تضم 4 من رؤساء اللجان بمجلسي النواب والشيوخ و4 تنفيذيين، مؤكدًا طرح القانون لحوار مجتمعي للوصول لرؤية تحقق العدالة بين المالك والمستأجر.

مشروع قانون الإيجار القديم مشروع قانون الإيجار القديم

تعديل القوانين

وتابع وفيق عزت، أن مجلس النواب يحترم الدستور والمحكمة الدستورية العليا، لافتًا إلى أن المجلس سيناقش الموضوعات الخاصة بهذا الأمر «ومن صلاحيات المجلس مناقشة النقط اللي يقدر يعدلها من خلال اللجنة التشريعية والحوار المجتمعي، ومن حق المجلس إنه يعدل القوانين، أو يغير القانون خالص».

وأوضح أنه لابد من مناقشة القانون بجدية؛ للوصول لقانون أمثل من أجل السلم المجتمعي «بنشوف القيادة السياسية عمال تجري؛ ومن حق المجلس يدرس هذه القوانين جيدًا؛ وإن شاء الله هتطلع قوانين متوازنة».

https://www.youtube.com/watch?v=atLgwCQuQiA

تفاصيل مبادرة الحكومة لإنهاء أزمة قانون الإيجار القديم .. فيديو

تفاصيل مشروع قانون الإيجار القديم.. زيادة 5 أضعاف والإخلاء خلال 5 سنوات.. فيديو