وكيل نقل النواب: كلمة الرئيس بأكاديمية الشرطة تحمل رسائل طمأنة بشأن الوضع الاقتصادي

أكد النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، أهمية تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في أكاديمية الشرطة صباح اليوم الجمعة، مشيرا إلي أنها حملت عدد من الرسائل الهامة تتعلق بالأوضاع الاقتصادية وكذلك القضية الفلسطينية.

وقال في تصريحات له اليوم، إن كلمة الرئيس جاءت مطمئنة للشعب المصرى علي قدرة الدولة في مواجهة التحديات الاقتصادية، حيث قال الرئيس" بطمن الناس إن الأمور ماشية ومفيش أي مشكلة فيما يتعلق بالسلع الغذائية خاصة في ظل الإفراجات الجمركية الجارية”.

وثمن اتمام الرئيس بتفاصيل الإجراءات، التي تم اتخاذها خلال الأسابيع القليلة الماضية، والتى استعرضها في كلمته اليوم، والتى وصفها بخطوات لتحسين الاقتصاد المصري وأن هناك مساعى لنكون على الطريق الصحيح بشأن الملف الاقتصادي، وأن الدولة المصرية تسير بخطي ثايتة نحو تخطي الأزمة الاقتصادية.

وأكد وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، أن الإجراءات الأخيرة تسببت في حالة من الاستقرار والهدوء في الشارع المصرى، بعدما كان بلغ ذروة القلق الاقتصادى بسبب عدم السيطرة علي الأسعار، مشيرا إلي أهمية الجهود الأخيرة المبذولة من الدولة ولاسيما صفقة الاستثمار في رأس الحكمة وتوفير الدولار بالبلاد.

وأكد النائب أن هناك دورا هاما علي الحكومة في متابعة الأسواق، وكذلك هناك دورا علي المواطنين في مواجهة تلك التحديات الاقتصادية، وهو مراعاة بعضهم البعض وعدم تخزين السلع أو السماح باستغلالهم، متابعا، وأيضا بالنسبة للتجار عليهم الالتزام بالضوابط وعدم استغلال الأزمة في تحقيق مكاسب غير مشروعة.

كما ثمن وحيد قرقر، تأكيد الرئيس السيسي، بأن الدولة حربصة علي اختيار أفضل العناصر للحفاظ علي أمن الوطن.