وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة فى زيارة مفاجئة لمزرعة الإيمان للثروة الحيوانية بالمحمودية

قام محمد اسماعيل الزواوى وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، بزيارة مفاجئة لمزرعة "الإيمان"، بناحية منشية المغازى بمركز المحمودية، للوقوف على مدى جدية التعاقد مع وزارة الزراعة.

وأكد وكيل الوزارة، أنه بناءً على تكليفات معالى وزير الزراعة واستصلاح الاراضى بضرورة رفع كفاءة مزارع الإنتاج الحيواني من أجل سد الفجوة من اللحوم الحمراء تم المرور على مزرعة الايمان وتلاحظ أن المزرعة تعمل بالطاقة الشمسية لتوفير الكهرباء وهى أحد المصادر المتجددة للطاقة، والتي تعدّ مصادر غير منتهية الإمدادات، ونظيفةً غير ملوثة للبيئة حيث تم زيارة غرفة التحكم وتفقد الاجهزه، وأشاد وكيل الوزارة بتلك التجربة الناجحة.

كما تم زيارة مركز تجميع الألبان ووجه وكيل الوزارة بسرعة استصدار التراخيص الخاصة بمجمع الألبان بناءً على القرار الوزارى رقم 94 لسنة 2020.

وأعرب محمد الزواوى، عن سعادته بهذا المشروع الذى ساهم فى توفير فرص عمل للشباب، ويأتي ذلك في إطار ترسيخ التعاون بين الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص لتنمية وتطوير الإنتاج الحيواني في مصر وخلق فرص عمل للشباب وتشجيع صغار المربين للاتجاه إلى الاستثمار في الإنتاج الحيواني والداجني.

وأوضح أنه أنه بناءً على تعليمات الوزير، نتابع عن قرب جميع مراحل رفع الكفاءة والتشغيل ولا نتوانى عن تذليل جميع الصعاب التي يواجهها المربين، وكذلك القطاع الخاص، والإستفادة بالتكنولوجيا المتطورة في تحقيق إضافة حقيقية إلى الإقتصاد القومي من خلال المنتجات التي تقوم عليها تلك المشروعات.

وأشاد بلال النحال عضو مجلس النواب بالمزرعة، مؤكدًا أن وزارة الزراعة متمثلة فى مديرية الزراعة بالبحيرة دائمًا تساعد وتقدم الدعم للمشروعات الحيوية بكافة مراكز المحافظ.

وفى نهاية الجولة توجه وكيل الوزارة بالشكر الى القائمين على تلك المزرعة نظرًا لنظافتها وإدارتها بأسلوب علمى بالإضافة الى استخدام أحدث الاجهزه المتطورة فى مجال الثروة الحيوانية خاصة وأنها تعد مزرعة نموذجيه تدار بأحدث الاساليب العلميه وهى حقا تجربة متميزة على أرض البحيرة.

ورافق وكيل الوزارة، محمد السيد نوار مدير عام الإدارة الزراعية بمركز دمنهور وعصام شمس رئيس قسم المشروعات وهند خضر رئيس قسم الدواجن وأميمة الجمل رئيس قسم الإحصاء وجيهان أبو سمرة رئيس قسم الألبان بإدارة الانتاج الحيوانى بمديرية الزراعة.